ديربي بيضاوي حارق لحسم معالم بطل الموسم

سيكون الديربي الـ130 بين فريقي الرجاء والوداد البيضاويين، غدا السبت بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حارقا للجارين، لأن فوز الأول سيعيده نسبيا إلى دائرة المنافسة، بينما انتصار الثاني سيمهد له الطريق نحو اللقب.
واتسع الفارق بين الوداد المتصدر (54 نقطة) والرجاء المطارد (48 نقطة)، بعدما فاز الفريق الأحمر الأربعاء على ضيفه المغرب التطواني (4-2)، بينما تلقى الفريق الأخضر هزيمة مفاجئة أمام مضيفه يوسفية برشيد (0-1).
ويدرك الوداد أن الفرصة مواتية أمامه في حال فوزه على الغريم لضمان اللقب الـ21 في تاريخه بنسبة كبيرة رغم تبقي 5 جولات، خاصة أن الفارق الذي يفصل المتصدر عن صاحب المركز الثالث الجيش الملكي يبلغ 16 نقطة.
ويخوض الفريق الأحمر الذي تنتظره أيضا مباراة قوية ضد الماط في نصف نهائي كأس العرش، مواجهات بين سهلة وصعبة نسبيا على التوالي أمام فرق سريع وادي زم ومولودية وجدة واتحاد طنجة وشباب المحمدية والجيش الملكي.
وودعت كتيبة المدرب التونسي فوزي البنزرتي مسابقة دوري أبطال إفريقيا نهاية الأسبوع الماضي بعد تعادله السلبي بميدان نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالدار البيضاء بفوز الجنوب إفريقيين (1-0).
من جهته، يأمل الرجاء في الخروج منتصرا في المباراة لكي يستعيد توازنه بعد تعثر غير متوقع ببرشيد، ويستعيد أيضا فارق 3 نقاط مع الغريم ما يعني بقاءه في دائرة المنافسة على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.
وتبدو المهمة صعبة نسبيا لأن الفريق الأخضر الذي سقط ضد الغريم ذهابا بهدفين لصفر، سيخوض مواجهات أصعب قليلا على التوالي أمام حسنية أكادير والمغرب التطواني وأولمبيك أسفي ونهضة الزمامرة والمغرب الفاسي.
ورغم نشوة التأهل الصعب إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، حيث سيواجه نادي شبيبة القبائل الجزائري، يعي المدرب التونسي لسعد الشابي أن نتيجة الديربي ستكون حاسمة بشكل كبير في تحديد هوية بطل هذا الموسم.
تجدر الإشارة إلى أنه تاريخيا، يتفوق الرجاء على جاره اللدود بـ 35 فوزا مع 108 أهداف مقابل 32 انتصارا و101 هدف للوداد، بينما انتهت 62 مواجهة بالتعادل السلبي.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top