رونارد يواجه الصحافة الأربعاء المقبل

 صلاح الدين برباش
يخرج الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونارد، للقاء الصحافة مباشرة، يوم الأربعاء القادم، إذ يعقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على تحضيرات المنتخب الوطني لمواجهتي منتخب الرأس الأخضر يومي 26 و29 مارس الجاري.
ويلتقي المنتخب الوطني بمنتخب “القروش” ذهابا ببرايا وإيابا بمراكش برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، في مواجهتين ستوضحان بنسبة كبيرة معالم المتأهل عن المجموعة السادسة.
وسيرافق رونارد خلال الندوة التي ستنطلق على الساعة الواحدة بعد الزوال بقاعة الندوات التابعة لملعب مراكش الكبير، أربعة لاعبين، علما أنه سيتم السماح للصحافيين بمتابعة الجزء الأخير من الحصة التدريبية بدء من (11:30).
ومنذ تقديمه خلال ندوة بالرباط في 16 فبراير الماضي خلفا للناخب الوطني المقال بادو الزاكي، لم يعقد رونارد أي ندوة صحفية، واكتفى بالكشف عن القائمتين الأولية والنهائية لـ “أسود الأطلس” ونشرهما على الموقع الرسمي للجامعة.
وستكون الندوة فرصة للصحافة الوطنية من أجل استفسار رونارد عن رأيه في مواجهة الرأس الأخضر باعتباره المنافس الأول على بطاقة المجموعة، ناهيك عن تحضيرات المجموعة قبل السفر إلى برايا لخوض لقاء الذهاب.
كما سيتحدث الناخب الوطني عن اختيارات أثارت ضجة عقب استدعائه أسماء شابة تفتقد للخبرة والتنافسية وتداول أخبار عن تدخل الإدارة التقنية الوطنية في اللائحة من خلال تواجد أسماء من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم.
في المقابل، نجح رونارد في إقناع جناح نادي ليل الفرنسي سفيان بوفال بتمثيل المغرب بعدما كان قد أبدى تردده أملا في استدعائه للعب للمنتخب الفرنسي في حقبة الزاكي، ليدرج اسمه في اللائحة النهائية لـ “أسود الأطلس”.
ولم يبدأ رونارد علاقته مع وسائل الإعلام الوطنية بشكل جيد، بعدما طلب من مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدم مرافقة أي صحافي لبعثة المنتخب في الطائرة الخاصة، كما حدث في اللقاء الأخير أمام غينيا الاستوائية.
يذكر أن رونارد سيبدأ أول معسكر له مع العناصر الوطنية الاثنين المقبل، إذ برمج المدرب الفرنسي حصتين يوميا إلى غاية يوم الأربعاء القادم، قبل السفر إلى برايا، إذ يجري حصتين الأولى لإزالة العياء والثانية بملعب المباراة.

Related posts

Top