رونار: نستحق التأهل .. فعلناها ببراعة

أكد الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، أحقية المنتخب الوطني بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 20 عاما بفوزه على مضيفه الإيفواري 2-0 أول أمس السبت في أبيدجان في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية.
وقال رونار “المنتخب المغربي استحق التأهل. بفضل تفاني اللاعبين، لقد كانوا حاضرين ذهنيا وبدنيا وفنيا مثلما كان الإيفواريون في عام 2015″، عندما قاد المدرب نفسه منتخب “الأفيال” إلى كأس الأمم الإفريقية.
وأضاف المدرب الفرنسي “خلال حديثي إلى اللاعبين قبل المباراة، قلت لهم إنه كان هناك جيل 1980 (كأس العالم 1986)، وجيل 1990 (كأس العالم 1994 و1998) مع مصطفى حجي الذي يتواجد ضمن جهازي الفني، والآن جاء دوركم لكتابة التاريخ. لقد فعلوا ذلك ببراعة”.
وتابع رونار حديثه قائلا “هل ستكون العودة إلى المغرب استثنائية؟ مثلما كانت عام 2015 (عودة الفيلة باللقب الإفريقي إلى أبيدجان). إنها لحظات لا تنسى. أملك فرصة عيشها، لدي بالتأكيد نجمة جيدة”.
من جهة، قال الناخب الوطني “ما بوسعي قوله، هو أن اللاعبين كانوا رجالا ولم يتركوا أي شيء للصدفة. درسنا المنافس وتوقعنا السيناريو وكنا بالفعل في مستوى الحدث”.
وأضاف رونار “أوجه التهنئة للاعبين وكل الجهاز التدريبي ورئيس الجامعة والجماهير التي تكبدت عناء السفر، بعد أن ساندتنا بشكل غير عادي أمام مالي والغابون على أرضنا”.
وأوضح المدرب الفرنسي “هذا الأمر لم يكن ممكنا قبل عام بعدما ابتعد الجمهور قليلا عن هذا الفريق الذي مزج بين الروح القتالية والقوة الذهنية”.
وتابع رونار “المشوار لم يكن سهلا بعد بداية صعبة بتعادلين، لكن رغم ذلك عدنا بقوة وأصبحنا نتقدم على كوت ديفوار بنقطة واحدة قبل المباراة الأخيرة”.
واختتم الناخب الوطني حديثه بقوله “أنا سعيد بتحقيق ما التزمت به في عقدي مع الجامعة وهو التأهل لكأس العالم، وبلوغ دور الثمانية على الأقل في كأس الأمم الأفريقية”.

  *تصريحات … تصريحات … تصريحات …

< المهدي بنعطية

“التأهل مستحق لعموم الشعب المغربي، لقد كنا تحت ضغط نفسي رهيب. رأينا تنقل الجماهير المغربية وبأعداد وفيرة للكوت ديفوار، وحرصنا على ألا نخذلهم، بعد وقوفهم بجانبنا. نجني ثمار عمل كبير، لم نسرق شيئا، وكنا الطرف الأفضل على طول خط التصفيات، والعودة للمونديال مكافأة لهذا الجيل الرائع من اللاعبين”.
< أشرف بنشرقي

“أنا أسعد لاعب في العالم. حققت إنجازًا كبيرًا قبل أسبوع بالتأهل لكأس العالم للأندية، ثم تأهلت اليوم إلى كأس العالم للمنتخبات. أذهلنا الجمهور المغربي الذي تنقل لكوت ديفوار، فلم نكن نتوقع تنقله بهذا الشكل، وفرحتنا ستستغرق وقتًا طويلاً لأنَّنا اشتقنا كثيرًا للمونديال”.
< سفيان بوفال

“الأرقام تتحدث عن نفسها، والمنتخب الوطني قدم تصفيات مثالية، وكان موفقا في المباريات الهامة، وهو أفضل هجوم ودفاع بالمجموعة، ويستحق تأهله. قدمنا مباراة كبيرة بكل المقاييس أمام المنافس المباشر لنا في المجموعة، ما يعكس أننا كنا الطرف الأفضل ونستحق التأهل للمونديال”.
< أمين حاريث

“لقد أكدنا علو كعبنا أمام المنتخب الإيفواري الصعب، وأننا نستحق التواجد في المونديال. حقننا خلال المرحلة الثانية من التصفيات، انتصارات كبيرة، والأمور واضحة في هذا الصدد. هذا الجيل من اللاعبين، يستحق التواجد في المونديال، وستكون له كلمته إن شاء الله هناك، ومن حق الشعب المغربي أن يفرح كثيرًا بهذا الإنجاز الذي طال انتظاره”.

Related posts

Top