رونار يرشح “الأسود” لبلوغ ثاني أدوار “قطر 2022”

أعطى الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي الأول، المنتخب الوطني المغربي أفضلية التأهل للدور الثاني لكأس العالم “قطر “2022 رفقة منتخب كرواتيا، فيما توقع مغادرة كندا وبلجيكا من دور المجموعات.
وتوقع المدرب الفرنسي، تأهل المنتخب الوطني المغربي في المركز الثاني، خلف المنتخب الكرواتي، في حين توقع مغادرة بلجيكا وكندا من المجموعات.
وفي نفس السياق، قال مدرب الأسود السابق، “إنه أمر منطقي أتوقع هزيمة المغرب أمام المنتخب الألماني في دور الـ16، فليك مدرب جيد، ونادرا ما تكون ألمانيا ضعيفة في كأس العالم.. ولا يمكن أن يكون الأمر مرتين متتاليتين”.
وأكد رونار خلال حلوله ضيفا على قنوات “الكأس” القطرية، على أنه عاش تجربة رائعة واستثنائية رفقة المنتخب الوطني في كأس العالم روسيا 2018، مشيرا إلى أن الثلاث سنوات ونصف التي قضاها على رأس الأسود، ستظل محفورة في ذاكرته.
وأضاف رونار قائلا، “التحكيم في مونديال روسيا كان سيئا، لكن هذا أصبح من الماضي.. ما أحتفظ به في ذاكرتي هو مباراتنا أمام البرتغال والتي حضر خلالها 40 ألف مشجع مغربي لمساندتنا وتغنون بالنشيد الوطني.. هو أمر سيبقى في قلبي للأبد”.
وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم “قطر 2022” المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا.
وسيستهل الأسود مباريات مجموعته، بلقاء نظيره الكرواتي على ملعب البيت، يوم الأربعاء 23 نونبر الجاري، بداية من الساعة الحادية عشر صباحا، على أن يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة، بداية من الساعة الثانية ظهرا، في وقت سيختتم دور المجموعات بمواجهة كندا يوم الخميس فاتح دجنبر على ملعب الثمامة، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top