رونالدو يحقق عودة مثالية بثنائية في ملعب “أولد ترافورد”

حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو عودة مثالية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بقيادة فريقه القديم الجديد مانشستر يونايتد إلى فوز ثمين على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-1 السبت على ملعب “أولد ترافورد” في مانشستر، ووضعه في الصدارة مستغلا هدية كريستال بالاس الفائز على توتنهام المتصدر السابق بثلاثية نظيفة.
وسجل رونالدو ثنائية في الدقيقتين الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول و62، وأضاف مواطنه برونو فرنانديش الهدف الثالث (80) والبديل جيسي لينغارد (90+2)، فيما سجل الإسباني خافيير مانكيو (56) هدف نيوكاسل.
ورفع رونالدو غلته التهديفية إلى 120 هدفا بألوان مانشستر يونايتد والأول منذ رحيله عن صفوفه قبل 12 عاما وتحديدا عام 2009 إلى ريال مدريد الإسباني.
وحظي رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، باستقبال الأبطال قبل انطلاق المباراة حتى أن الجماهير قابلته بهتافات كبيرة على كل هدف سجله في فترة الإحماء لكنه انتظر 45 دقيقة لهز شباك نيوكاسل.
وصنع رونالدو اسمه كنجم عالمي في 6 سنوات مليئة بالألقاب مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 و2009 فاز خلالها بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة وثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز، وتوج لأول مرة بجائزة أفضل لاعب في العالم قبل أن ينتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية عالمية آنذاك.
وقال مدرب يونايتد النرويجي أولي غونار سولسكاير “”إنه لا يزال هدافا قاتلا ولا يرحم. يشم اللحظات الكبيرة عندما يكون هناك هدف”.
وتابع سولسكاير “كانت الأجواء مشحونة حول النادي. لقد استمتع المشجعون حقا بالأيام العشرة الماضية أو نحو ذلك. كان هناك الكثير من التوقعات عليه وعلى الفريق وقد حقق ذلك وكان في مستواها”.
وأكد مانشستر يونايتد استعداده الجيدة لرحلته الى سويسرا لمواجهة يونغ بويز في الجولة الاوى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال أوروبا.
ورفع يونايتد رصيده إلى 10 نقاط بفارق الأهداف امام تشيلسي الفائز على ضيفه استون فيلا 2-0.
واستعاد النادي اللندني نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثالث هذا الموسم بعد تعادله مع ليفربول في قمة المرحلة الثالثة.
ويدين تشلسي بفوزه الى مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو (ثنائية) والدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.
وانتزع يونايتد وتشيلسي الصدارة من توتنهام الذي تراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي حامل اللقب الذي واصل صحوته منذ سقوطه أمام توتنهام بالذات في المرحلة الأولى، وحقق فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على مضيفه ليستر سيتي 1-0 سجله الدولي البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 62.
ووضع كريستال بالاس حدا للبداية المثالية لضيفه توتنهام وأكرم وفادته بثلاثة نظيفة.
وبدأ سبيرز الموسم بقيادة مدربه الجديد البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو بثلاثة انتصارات تواليا، إلا أنه تعثر للمرة الأولى ليتجمد رصيده عند 9 نقاط، فيما حقق فريق المدرب الفرنسي الجديد باتريك فييرا انتصاره الاول بعد تعادلين وخسارة.
وسجل الإيفواري ويلفريد زاها (76 من ضربة جزاء) والوافد الجديد من سلتيك الإسكتلندي، الفرنسي أودسون إدوار في مباراته الأولى (84 و90+3) الأهداف.
وتخلص أرسنال من المركز الاخير عندما حقق فوزه الاول هذا الموسم بفوزه على شريكه نوريتش سيتي العائد حديثا الى دوري الأضواء بهدف وحيد سجله مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 66.
ودخل أرسنال المباراة وهو في المركز الأخير في أسوأ بداية موسم للمدفعجية في الدوري منذ 67 عاما.
وخفف مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا الضغط على نفسه كونه يواجه خطر الإقالة من منصبه، حيث أوردت تقارير إعلامية أن الإسباني منح أربع مباريات أخرى في الدوري لإنقاذ منصبه.

Related posts

Top