ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويشعل السباق على الليغا

أشعل ريال مدريد سباقا مثيرا على لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بحسمه السبت الكلاسيكو أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 2-1، ليرتقي مؤقتا إلى الصدارة على حساب جاره أتلتيكو ويصبح على بعد نقطة يتيمة من النادي الكاتالوني، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.
وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (13) والألماني توني كروس (28) هدفي الفائز على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، فيما أحرز أوسكار مينغيسا هدف الضيوف (60)، ليرفع ريال مدريد رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين عن أتلتيكو قبل ثماني مراحل من النهاية.
وأنهى ريال مدريد سلسلة من 19 مباراة متتالية من دون هزيمة لبرشلونة في الدوري، بما فيها ستة انتصارات تواليا، فيما بقي فريق العاصمة من دون خسارة للمباراة الـ13 تواليا في جميع المسابقات.
وجدد النادي الملكي فوزه على النادي الكاتالوني بعد أن تفوق عليه ذهابا 3-1 في ملعب “كامب نو” ليزيح أتلتيكو عن الصدارة للمرة الأولى منذ دجنبر بعدما كان الأخير خلال فبراير في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه.
وكان برشلونة يدرك مدى أهمية الفوز كونه كان سيبتعد بفارق خمس نقاط عن النادي الملكي في الصدارة ويصبح مصيره بين يديه بما أنه سيلتقي أتلتيكو في 9 ماي على أرضه ضمن المرحلة 35.
وقال مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان “من الأسهل الدفاع بعدد كبير من اللاعبين في الخلف، أكثر مما حاولنا القيام عبر الهجوم والمجازفة .. لكننا تركنا المساحات عند مرتداتهم، ولم ندافع جيدا في الشوط الأول (…) دافعوا جيدا واستفادوا من سرعتهم في الأمام”.
وأضاف “”كبرشلوني ستخرج غاضبا، وغير سعيد بالتحكيم، في الشوط الأول لم نكن على ما يرام، في إسبانيا لا يوجد (VAR). الحكم أضاف 4 دقائق كوقت إضافي، وهو أضاع لوحده دقيقتين من أجل تغيير أجهزة الاتصال على يده. أطلب من الحكم فقط اتخاذ قرارات صحيحة، نعم ضربة الجزاء واضحة”.
وحيال تفاؤله بإمكانية تحقيق اللقب “نعم، جدا. لقد أثبتنا أننا على قدر المستوى وأننا نقاتل. خسرنا مباراة ضد منافس ينافس هو الآخر على اللقب، لكن لا تزال هناك ثماني مراحل”.
وخاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي “الكلاسيكو” رقم 45 في مسيرته الاحترافية ليتشارك ترتيب أكثر اللاعبين مشاركة في هذه الموقعة ضمن جميع المسابقات مع قائد ريال مدريد سيرخيو راموس الغائب عن المباراة بسبب الإصابة.
وفي ظل الغموض القائم حول مستقبل أفضل لاعب في العالم ست مرات في القلعة الكاتالونية، قد يكون “البرغوث” قد خاض الكلاسيكو الأخير له، حيث كان يأمل تعزيز سجل الأهداف الـ26 التي سجلها في 44 مشاركة سابقة وصدارته لترتيب هدافي الليغا هذا الموسم (23)، بينها 19 في 20 مباراة منذ بداية العام الجديد.
ودخل النادي الملكي المباراة بعد فوز مهم 3-1 على ضيفه ليفربول الإنجليزي منتصف الأسبوع ليخطو خطوة كبيرة إلى المربع الأخير من دوري أبطال أوروبا قبل أن يحل على ملعب “أنفيلد” إيابا الأربعاء القادم.
أما برشلونة الذي ودع المنافسة القارية باكرا هذا الموسم على يد باريس سان جرمان الفرنسي (خسر 1-4 في “كامب نو” وتعادل 1-1 في باريس)، فتنتظره المباراة النهائية في الكأس ضد أتلتيك بلباو السبت المقبل.
وقال مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان “أنا سعيد للغاية وسعيد للجميع بهذا الفوز. قدمنا شوطا أول جيدا ضد منافس عظيم. كنا نستحق الفوز بنتيجة كبيرة. والهدف الثالث كان سيكون مثاليا”.
وأضاف المدرب الفرنسي “قمت بتغيير 4 لاعبين لكن شكل الفريق لم يتغير ومباراة اليوم تظهر لك شخصية هذا الفريق واللاعبون ملتزمون للغاية، وأنا سعيد بذلك”.
وتابع زيدان “نحن مرهقون بدنياً. كانت مباراة اليوم متطلبة جداً، لكن هكذا هي كرة القدم وهذا ما يتعيّن علينا القيام به، ولكن من الأفضل الانتهاء مع ثلاث نقاط. لن نغيّر شيئاً، علينا مواصلة العمل لأننا لم نفز بأي شيء بعد. هي مجرد مباراة، هذه ثلاث نقاط ولم يتغيّر أي شيء، سنواصل النضال من أجل اللقب”.

Related posts

Top