ريال مدريد يفوز على برشلونة ويقرب كومان من الإقالة

حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (2-1)، خلال مواجهة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي برشلونة، أول أمس الأحد، في معقل البلوغرانا “كامب نو”، ضمن الجولة العاشرة من الليغا.

وسجل دافيد ألابا لريال مدريد في الدقيقة 32، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة (90+4)، بينما سجل لبرشلونة أجويرو في الدقيقة (90+7).

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 20 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة في المركز الثامن.

وبدأت المباراة بتحفظ من كلا الفريقين، وكان أول تهديد في الدقيقة 3 لأصحاب الأرض بتمريرة في العمق من جوردي ألبا تجاه الشاب أنسو فاتي، لولا خروج الحارس كورتوا الذي أمسك الكرة.

وانطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر وحاول التمرير داخل منطقة الجزاء، إلا أن المدافع إريك جارسيا حول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 13.

وتوغل فينيسيوس داخل منطقة جزاء برشلونة في الدقيقة 21 وراوغ دفاع البلوغرانا، قبل أن يسقط ويطالب بركلة جزاء، لكن حكم المباراة رفض احتساب خطأ.

وأضاع فينيسيوس فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 24، حين تلقى كرة في العمق وراوغ الحارس تير شتيغن، لكنه سدد في الشباك الخارجية.

وجاء الرد سريعا من البلوغرانا بهجمة منظمة، حيث انطلق ديباي ومرر كرة هيأها فاتي للقادم من الخلف دست، الذي سدد برعونة شديدة أعلى مرمى الميرنغي في الدقيقة 25.

ونجح دافيد ألابا في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد بالدقيقة 32، حيث تلقى تمريرة من زميله رودريغو على الطرف الأيسر لمنطقة جزاء برشلونة، وسدد قذيفة أقصى يسار تير شتيغن الذي لم يستطع إيقافها.

وأضاع جيرارد بيكيه فرصة تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 34، بتسديدة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى كورتوا.

وكاد فاتي أن يسجل التعادل في الدقيقة 44، حين تلقى تمريرة داخل المنطقة وسدد الكرة باتجاه المرمى، لولا المدافع دافيد ألابا الذي تصدى لها وشتتها بعيدا، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر كومان الدفع بكوتينيو بدلا من مينغويزا، ليعود دست إلى مركز الظهير الأيمن، حيث نجح كوتينيو في تهديد الميرنغي، بتسديدة من داخل المنطقة، اصطدمت بالدفاع، قبل أن تتحول إلى ركنية في الدقيقة 47.

وأرسل فاتي تصويبة من داخل المنطقة، تصدى لها كورتوا على مرتين في الدقيقة 48.

وسدد فيرلاند ميندي ظهير الريال، كرة من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 54، تصدى لها تير شتيغن.

وطالب جيرارد بيكيه بركلة جزاء على توني كروس، إثر لمسة يد الأخير، لكن الحكم رفض احتسابها، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه المدافع الكتالوني للاعتراض في الدقيقة 58.

وأنقذ دست برشلونة من استقبال الهدف الثاني في الدقيقة 60، حين شتت الكرة قبل أن يسدد فينيسيوس من داخل المنطقة.

وتلقى كريم بنزيما عرضية داخل المنطقة، وسدد على الطائر كرة تصدى لها ببراعة تير شتيغن في الدقيقة 69.

وسدد دست كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى كورتوا في الدقيقة 72.

وحاول البديل أجويرو تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 84، بتسديدة رأسية مرت أعلى مرمى كورتوا في الدقيقة 84.

ومن هجمة مرتدة لريال مدريد، نجح لوكاس فاسكيز في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 90+4، حين سدد أسينسيو كرة ارتدت له وأسكنها الشباك.

وسجل أجويرو هدف تقليص الفارق لبرشلونة في الدقيقة 90+7، بصناعة من دست، وأطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

Related posts

Top