شركة العقارات Ewane Assets التابعة لـCDG تحصل على ثلاثة شهادات للاعتماد

حصلت شركة العقارات Ewane Assets، التابعة لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية، على ثلاثة شهادات للاعتماد – تقديرا لالتزامها في ما يخص المباني ذات الكفاءة البيئية العالية، انخفاض الكربون والنجاعة الطاقية.
وتشيد هذه الشهادات الثلاثية الصادرة عن شركة التصديق المعتمدة Certivéa، بمشروع نموذجي للمباني المسؤولة بيئيًا ، والتي تخدم راحة وصحة المستخدمين.
وحصدت شركة Ewane Assets، الرائدة في مجالي تطوير العقارات المهنية والنجاعة الطاقية وتحسين جودة الحياة في أوساط العمل في المغرب، على شهادات التميز من قبل Certivéa عن تشييدها لمجمع يضم مكاتب ذات كفاءة بيئية عالية (مباني صديقة للبيئة)، وانخفاض في الكربون (تصميم مخفض للكربون) ، والنجاعة الطاقية، وذلك على مستوى فضاء “بارك كازانيرشور” (Casanearshore Parc).
في إطار تتويج هذا المشروع الطموح، أقيم حفل في مدينة الدار البيضاء وذلك بمناسبة حصول Ewane Assets على ثلاثة شهادات تميز صادرة عن شركة التصديق المعتمدة Certivéa وهي (HQE و BBCA و Osmoz).
وقد عرف هذا الحفل حضور كل من: عمر اليازغي، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية باتريك نوسنت، رئيس Certivéa، ورشيد العلوي، المدير العام ل Ewane Assets مسؤولي مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، وشركاء وفريق Ewane Assets، ثم ممثلي بعض المؤسسات الإعلامية.
ويتمثل طموح شركة Ewane Assets من خلال بناء هذا المجمع العقاري الجديد بفضاء كزانيرشور، في تطوير أساليب البناء لصالح الانتقال الطاقي، من أجل مكافحة الاحتباس الحراري، مع الحرص على تهيئ فضاءات عمل تستجيب للمعايير الصحية وتوفر سبل الراحة للمريحة للعاملين بها.
وحصلت هذه المقاربة التي تحترم معايير الكفاءة البيئية العالية والمنخفضة الكربون وكذا معايير النجاعة الطاقية، على ثلاثة شهادات اعتماد صادرة من قبل Certivéa:
شهادة التميز المتعلقة بالجودة العالية من الناحية البيئية (HQE): ذات المستوى الاستثنائي، فهي متعددة الأبعاد (متعددة المواضيع)، وتفرض نفسها في الوقت الراهن كمعيار في المغرب، كما تعد حجر الزاوية في البناء المستدام، والتي يتم تقييمها وفق أربعة مجالات أو مواضيع: الطاقة، والبيئة، والصحة، والراحة.
شهادة التميز للمباني منخفضة الكربون (BBCA): هي شهادة اعتماد ذات بعد واحد (موضوع أحادي)، وتهم تقييم طرق البناء منخفضة الكربون، والبناء (المزج الذكي للمواد، والاعتدال في التصاميم، وما إلى ذلك)، والاستغلال والتشغيل (طاقة منخفضة الكربون، والطاقة المتجددة، وما إلى ذلك)، وتخزين الكربون (وجود المواد الحيوية)، والاقتصاد الدائري (التفكيك الانتقائي، وإعادة استخدام المنتجات، وتناسق الفضاءات، وإمكانية تغيير الاستخدام والتوسيع).
شهادة التميز (Ready to OsmoZ ): هي شهادة تتعلق بالانتقال إلى علامة “OsmoZ” ، والتي تغطي الأداء الذي يتم تحقيقه في الجوانب الخاصة بالرفاهية والصحة .وتكمن غايتها الأساسية في تحسين الأداء، ومواكبة التطورات المتعلقة بعملية التنظيم، من خلال هيكلة طرق تحسين إطار العيش لمستعملي البنايات . علامات التميز هاته تعد في جوهرها إشادة بورش نموذجي يتعلق بالمباني المسؤولة بيئيا، التي تساهم في ضمان راحة مستخدميها.
تجدر الإشارة إلى أن المشاريع، التي طورتها Ewane Assets داخل فضاءات الأنشطة الخاصة بها، قد مكنت من تحقيق تحسن متزايد في الأداء على مستوى المخطط التنموي المستدام، كما أن تطوير هذه المباني يجسد بشكل تام تفعيل سياسة إزالة الكربون لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، التي تدعو إلى القيام باستثمارات مستدامة ومسؤولة، وتحد من الآثار البيئية، مع ضمان القدرة التنافسية لفضاءات الأنشطة وظروف معيشة صحية ومريحة لمقيمين بها في المستقبل.
وفي سياق متصل، قال عمر اليازغي المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للتنمية: “في إطار استراتيجيتنا للتنمية المستدامة وتحسين القدرة التنافسية لأصولنا، قمنا بإنجاز مباني صديقة للبيئة، مستفيدة من تصميم منخفض الكربون، غير مسبوق في المغرب. ستمكننا هذه المقاربة من العمل على تشجيع إدخال حلول مبتكرة وأساليب بناء لصالح الانتقال الطاقي، مع المساهمة في الحفاظ على البيئة”.
من جهته قال رشيد العلوي المدير العام ل Ewane Assets، “إن حصولنا على شهادات الاعتماد الثلاث هاته، يعد نجاحا جماعيا كبيرا يترجم تعبئة والتزام فرق هذه الشركة وكذا فرق Certivéa. أتقدم بالشكر للجميع على احترافيتهم وعلى جودة العمل الذي قدموه في هذا الصدد، والذي سيكون بلا شك بمثابة مرجع في المغرب، للمباني المهنية، والمبتكرة والصديقة للبيئة في المستقبل”.

Related posts

Top