طلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما يخوضون إضرابا مفتوحا

دخل طلبة المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، أول أمس الأربعاء، في إضراب مفتوح ومقاطعة شاملة للدراسة، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشونها والمتمثلة أساسا في سوء التدبير داخل المؤسسة.
وأكد الطلبة في بلاغ، توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، أن قرارات الإدارة تتسم بالارتجالية والعشوائية في ظل غياب التواصل السليم بين المصالح الادارية للمعهد، حيث تم إصدار ثلاث نسخ مختلفة من برمجة دروس الدورة الثانية بالمعهد، نسختين منهما تعود للإدارة.
وأضاف الطلبة المضربون أن الإدارة أعلنت عن انطلاق الدورة الثانية من السنة الدراسية وطالبت الطلبة بالحضور، في حين أن الإمتحانات الاستدراكية لا زالت جارية والمعتاد هو أن لا تنطلق دروس الدورة الثانية إلا بعد الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية.
ويرفع الطلبة مجموعة من المطالب أهمها تحديد استعمال زمن موحد يتناسب مع المنهج الوصفي، وعدم انطلاق الدورة الثانية إلا بعد إجراء امتحانات الدورة الاستدراكية والإعلان عن نتائجها، إضافة إلى اتخاذ الإدارة قراراتها بتأن أكبر وباتفاق جميع أعضاء المعهد من إدارة ومنسقي المسالك والأساتذة.
وقد سبق لمجموعة من أساتذة المعهد أن راسلوا رئيس الحكومة ووزيرالثقافة، واشتكوا الأوضاع المزرية لهذه المؤسسة العمومية، وجرى على إثر ذلك استقبال الطلبة ممثلي شعب كل سنة من قبل الوزير المهدي بنسعيد وذلك يوم الجمعة الماضي قصد الاستفسار عن مشاكلهم والتوصل إلى حلول في أقرب وقت ممكن.
وأفادت تصريحات من الطلبة لجريدة بيان اليوم، بأن هذا جزء بسيط مما يعيشه المعهد المذكور، وأنه أضحى يعاني من اختلالات عدة من حيث تدبير شؤونه الإدارية والتعليمية إضافة إلى تدبير الموارد البشرية التي تعاني الأمرين في ظل هذه الوضعية المتأزمة.

دعاء الوطاسي(صحافية متدربة)

Related posts

Top