طنان: قلبي اختار المغرب منذ الصغر.. ومواجهة «القروش» صعبة

 صلاح الدين برباش
أكد لاعب نادي سانت اتيان الفرنسي أسامة طنان، أن قلبه اختار تمثيل المنتخب المغربي منذ الصغر، مبرزا أن مواجهة منتخب الرأس الخضر يومي 26 و29 مارس الجاري برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، لن تكون سهلة.
وقال طنان في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “عندما كنت طفلا صغيرا. وكنت أحل المغرب. قلت لوالدتي وعائلتي إذا كبرت وأصبحت لاعب كرة قدم، سألعب للمنتخب المغربي. بدأت اللعب واستمررت في ذلك. والحمد لله جاءتني الفرصة. وأنا سعيد بذلك”.
وأضاف طنان “أنا من رغب في اللعب للمنتخب. كنت أتابع شيبو وحجي. ويروقني متابعة المنتخب المغربي. بعد ذلك لعبت مع هولندا، لكني لم أشعر بأنه اختيار قلبي. قلت للعائلة. ما دمت لا أحس بقلبي. يجب أن أتوجه للمنتخب”.
وحول طلبه نصائح من لاعبين آخرين، قال طنان “طبعا تحدثت مع أسامة السعيدي الذي كان يلعب معي في هيرفينين. سألته عن المنتخب وكيف هي الأجواء؟ وهل هناك مشاكل؟ أجابني: لا وكل شيء جيد ومرحبا إذا اختارت المغرب”.
وعن مدى انسجامه داخل المجموعة، قال طنان “كل شيء جيد. اللاعبون يتعاملون معي جيدا، خاصة أنني أتكلم الفرنسية وأتمكن من التواصل معهم. ليس الكل يتكلم العربية. أنا أتكلم الهولندية وأعرف الأحمدي من (الإرديفيزي). وأيضا حكيم (زياش) وأمرابط وبوصوفة”.
وبالنسبة للأجواء مع سانت اتيان، عقب انتقاله إلى الدوري الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية، قال طنان “جميع اللاعبين فرحون بقدومي. الحمد لله أنا أشارك في المباريات كاملة. وسعيد بانتقالي إلى سانت اتيان”.
وبخصوص مواجهة الرأس الأخضر ذهابا ببرايا السبت المقبل وإيابا بمراكش الثلاثاء القادم، قال طنان “مباراة صعبة. لديهم لاعبون محترفون بإنجلترا وفرنسا. وهم لاعبون جيدون. يجب أن نلعب بشكل جيد ونفوز عليهم”.
واختتم طنان حديثه بدعوة الجمهور المغربي لمساندة المنتخب الوطني خاصة في مباراة الإياب بمراكش، على أمل تحقيق الانتصار في اللقاءين ثم التفكير بعد ذلك في المستقبل.

Related posts

Top