عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة

أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن، أن الحضور القوي للمهنيين المغاربة، بشراكة مع المكتب في المعرض الدولي للسياحة بباريس (طوب ريسا)، يبرز موقع الريادة الذي يطمح المغرب الى الحفاظ عليه انطلاقا من فرنسا. وقال زويتن في تصريح لوكالة المغرب العربي لأنباء إنه من أجل بلوغ هذا الهدف، سيتم اتخاذ اجراءات قوية للمصاحبة، وعلى مستوى التواصل من خلال إطلاق حملة ترويجية في بداية شهر أكتوبر المقبل على القناة العمومية الفرنسية (فرانس 2)، وتوسيع الطاقة الاستيعابية للنقل الجوي في اتجاه مراكش وأكادير وطنجة، مع فتح وجهات جديدة انطلاقا من فرنسا.
وأضاف عبد الرفيع زويتن الذي أعلن في نفس الإطار عن فتح خط مباشر جديد بين باريس والداخلة في 26 اكتوبر المقبل، أنه عبر هذه الاجراءات سيتم العمل على تعزيز وجهة المغرب، انطلاقا من فرنسا، وإبراز المؤهلات التي تزخر بها المملكة، وتقديم تصور إيجابي لجودة البنيات التحتية التي تتوفر عليها المملكة وخاصة الفندقية.
ولدى تطرقه إلى الاستراتيجية الجديدة للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أكد زويتن أنه التركيز بشكل أكبر على الجانب الثقافي، لكن أيضا على الصعيد الرقمي من خلال حضور قوي، سواء على الشبكات الاجتماعية، ودعوة مدونين فرنسيين معروفين لزيارة المغرب لاكتشاف مختلف أوجه المنتوج السياحي المغربي (ثقافة، طبخ، فن العيش، والملابس الجاهزة). وقال إن المغرب ليس فقط وجهة مستقرة وآمنة، بل أيضا بلد يوفر عروضا سياحية جذابة ومتنوعة.
يشار إلى أن رواق المغرب بمعرض (طوب ريسا 2017) الذي حضر افتتاحه سفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى، هو الرواق الأول الذي حظي بزيارة كاتب الدولة الفرنسي في الاقتصاد والمالية، بنجمان غريفو، الذي أشاد بالمكانة التي تحتلها المملكة المغربية، كأول وجهة سياحية، خارج أوروبا، بالنسبة للفرنسيين الذين يسافرون إلى الخارج وخاصة إلى افريقيا.

Related posts

Top