عروس الشمال تحتضن اليوم حفل افتتاح «الموندياليتو»

تفتتح، يومه الأربعاء، بملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة، منافسات النسخة الـ 19 من كأس العالم للأندية 2022، التي تحتضنه المملكة المغربية، في الفترة الممتدة من فاتح فبراير إلى غاية الـ 11 من الشهر ذاته، بمشاركة كل من أندية الوداد الرياضي، وريال مدريد الإسباني، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وفلامينغو البرازيلي، والأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأمريكي.
وسيقام حفل الافتتاح قبل ساعة من صافرة بداية المباراة الأولى بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (19.00)، تحت إشراف المنتج والموزع المغربي نادر بلخياط الشهير بـ»ريدوان»، وبتكليف من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وقد اختار الموزع المغربي كلمات أغنية «الموندياليتو 2022» باللغتين الإنجليزية والمغربية، إذ سيتم تأديتها أمام أنظار الجمهور والشخصيات الحاضرة بملعب ابن بطوطة بطنجة، بمعية كل من أسماء لمنور وعبد الحفيظ الدوزي، وديزي دروس، زهير بهاوي، ونعمان بلعياشي وأمينوكس.
وينتظر أن يشمل حفل افتتاح كأس العالم للأندية، العديد من الفقرات الفنية والرياضية من قبل المشاركين، مع رفع أعلام الفرق السبعة المشاركة في النسخة الـ 19 من «الموندياليتو»، دون نسيان التنظيم الأمني المحكم، بإشراف المديرية العامة للأمن الوطني، ضمانا لسلامة الجماهير التي ستتوافد بكثرة على الملعب.
ومن بين الحاضرين، سيتواجد كل من جياني إينفانيتو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وباتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، من أجل الإطلاع على الكيفية التي سيدير بها المغرب منافسات البطولة، فيما يخص الجوانب الأمنية وتنظيم دخول وخروج الجماهير للملاعب، والمرافق والبنى التحتية والرياضية الموضوعة رهن إشارة الفرق.
ويرغب فوزي لقجع في إنجاح النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية على جميع الأصعدة، للفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2025 من جهة، وتعزيز إشعاع المملكة المغربية في سباق احتضان كأس العالم في السنوات القادمة.

عادل غرباوي

Related posts

Top