علامة رونو Renault تحتل الرتبة الثانية بالسوق الوطنية للسيارات

احتلت علامة رونو الرتبة الثانية في السوق الوطنية وتواصل نموها في المجموعات المنشأة للقيمة، مع 23677 عملية تسليم في عام 2021. وتمثل هذه العلامة 13.5٪ كحصة السوق، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 1.1 نقطة مقارنة بعام 2020.
في سياق يتسم بالأزمة الصحية وأزمة توفر المركبات الإلكترونية، تمكنت سوق السيارات الخاصة وسيارات الخدمات من العودة إلى مستوى قريب من سنة 2019 وسجلت زيادة طفيفة بنسبة +5.7% مقارنة بهذه السنة المرجعية. وقد سجلت السوق نموا قويا يزيد عن 31.5% مقارنة ب 2020.
وبفضل مجموعة تم تجديدها بالكامل، تصنف علامة رونو ضمن قائمة أفضل 10 مبيعات للسيارات الأفراد بطرازين: كليوClio المرتبة الثالثة وإكسبرسExpress المرتبة الثامنة، واللذي تم إطلاقه في يونيو الماضي.

مجموعة مجددة وإطلاق ناجح لرونو إكسبرس Renault Express

حتى نهاية عام 2021، احتلت كليوClio المرتبة الثانية ضمن مجموعتها بنسبة 24.4٪ من المبيعات. وقد جاءت كليو في المرتبة الثالثة بالنسبة لترتيب السيارات الأكثر مبيعًا في المغرب (بعد سانديروSandero ولوغانLogan)، حيث تم تسليم 9877 سيارة منها.
وتزامنا مع الذكرى الثلاثين لتسويقها في المغرب، تجاوزت السيارة الأكثر مبيعًا لعلامة رونو عتبة 100000 وحدة تم بيعها منذ إطلاقها في عام 1991.
عززت عودة رونو إكسبريس، التي تم إطلاقها في يونيو الماضي، المكانة التاريخية للعلامة التجارية ضمن المجموعة. ففي نهاية عام 2021، احتلت سيارة اكسبريس المرتبة الثامنة لأفضل المبيعات، حيث تم بيع 4119 وحدة وهو ما يمثل حصة 17.3٪ من مجموع فئتها.
وفي إطار جزء من السوق يتسم بالدينامية والتنافسية الشديدة، عززت سيارة ميغان Mégane مركزها الأول في فئة سي بيكور C Bicorpsببيع 1031 وحدة وهو ما يمثل 14.3٪ من مجموع فئتها.
بالنسبة لفئة بي للسيارة متعددة الاستعمالاتB SUV، سجل الجيل الجديد من سيارة كابتورCaptur رقما قياسيًا بلغ 1571 وحدة تم بيعها، بزيادة بنسبة 120٪ مقارنة بعام 2019.
رونو ماستر Renault Master.. السيارة الرائدة في سوق السيارات التجارية

في سوق السيارات التجارية، تحافظ سيارة رونو ماستر Renault Master على مركزها الأول في السوق المغربية للسيارات التجارية للسنة الثانية على التوالي. وبفضل إتاحتها العديد من إمكانات التحول، سجلت سيارة ماستر رقما قياسيا للمبيعات وصل إلى2057 عملية تسليم أي ما يعادل 28.4٪ كحصة من مجموع فئتها في نهاية عام 2021.
منذ إطلاقها في يونيو الماضي، تسجل سيارة اكسبريس فانExpress VAN أداءً تجاريًا جيدًا، حيث تم بيع 871 وحدة، وهو ما يمثل 23.8٪ كحصة من مجموع الفئة، مما عزز مكانة العلامة التجارية في قطاع الشاحنات الصغيرة.

رونو المغرب، استمرار الموجة الجديدة في 2022

شرعت علامة رونو التجارية في عملية إعادة تشكيل هويتها المرئية وشعارها وإشهارها، كما تم الإعلان عن ذلك في عام 2021. وتجسد هذه الهوية الحديثة حقبة “الموجة الجديدة” التي دخلت فيها رونو، وتبرز القيم الجديدة للعلامة والحداثة والتكنولوجيا، إلى جانب الثقافة الإلكترونية الشعبية الفرنسية.
ومما لا شك فيه أن عام 2022 يجسد التطور الذي طرأ على صورتها، وسيتواصل تجديد علامة رونو حسب نفس التوجه من خلال ترسيخ مركز العلامة ضمن المجموعة سي مع إطلاق سيارة أركاناArkana، وهي أول سيارةSUV هجينة لعلامة رونو بالمغرب. إذ ستكون السيارة SUV الهجينة 100٪ أول سيارة كهربائية لعلامة رونو في المملكة، مع نشر الهوية الجديدة عبر شبكة فروع رونو ووكلائها.
ولدعم مجموعة رونو لاعتماد تنظيم قائم على العلامات، تطلق RCI Finance Marocخدمات رونو المالية Renault Financial Services بغية تقديم صيغ تمويلية شاملة بأفضل الأسعار للزبائن الذين يرغبون في اقتناء سيارات رونو جديدة أو مستعملة. وتتوفر خدمات رونو المالية على مجموعة كاملة من العروض التي تتكيف مع كل نوع من الزبائن، من أفراد ومهنيين وشركات.
“بالرغم من السياق الصعب، تحافظ رونو على مركزها الثاني بجدارة وتواصل نموها بالنسبة للمجموعات المنشأة القيمة، مع تواجد طرازين من بين المبيعات العشر الأولى لسيارات الأفراد كليوClio وإكسبرسExpress وطرازان رائدان في مجموعتهما ميجانMégane وماسترMaster.
في عام 2022، سيمكن إطلاق سيارة أركانا Arkana من تعزيز مركز العلامة في مجموعة سي وسيفتح الباب أمام كهربة سيارات العلامة في المملكة” محمد بناني، المدير العام لعلامة رونو في المغرب.

Related posts

Top