غاريدو: تقبلت قرار الرئيس رغم النتائج الجيدة

كشف المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو كواليس رحيله المفاجئ عن فريق الوداد البيضاوي، رغم أن الأخير ما يزال ينافس على ألقاب ثلاث جبهات.
وقال غاريدو في تصريحات تلفزيونية «فخور بتجربتي مع الوداد وتركت الفريق وقد تأهل في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. النتائج كانت جيدة، لكن كمدرب علي تقبل قرار رئيس النادي برحيلي عن الفريق».
وأضاف «لم يكن هناك خلاف مع إدارة الوداد، ورحيلي كان بسبب رغبة رئيس النادي، وبعدما تحدث معي قبلت قراره، وهو من يقرر متى أعمل ومتى ينتهي عملي».
وتابع «حزين على فقدان فرصة استكمال مهمتي في دوري الأبطال، وكنا على وشك الفوز بالبطولة. كنا نقاتل في الدوري وإفريقيا، ورغم حزني علي أن أقبل فالكرة لا تعطي كل شيء».
وكان الوداد قد أعلن يوم الجمعة الماضي مع المدرب البلجيكي سفن فاندنبروك بديلا لغاريدو.
واستمرت حقبة غاريدو الثانية مع الفريق البيضاوي نحو عشرة أسابيع فقط، إذ تمت إقالته بسبب تراجع مستوى الفريق ونتائجه في المباريات الأخيرة.
وبات فاندنبروك رابع مدرب لفريق «وداد الأمة» هذا الموسم، بعد الحسن عموتة والتونسي المهدي النفطي وغاريدو الذي تم فسخ التعاقد معه مباشرة بعد التعادل المخيب للفريق مع ضيفه الجيش الملكي 1-1 في القمة الكلاسيكية للبطولة الاحترافية، وبالتالي بقي الفريق العسكري متصدرا بفارق نقطة واحدة عن الوداد حامل اللقب.
كما بلغ الفريق نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بصعوبة بعدما اجتاز عقبة سيمبا التنزاني بضربات الترجيح.
ويتخلف بطل المغرب بفارق نقطة عن الجيش الملكي (51 مقابل 50) في صدارة البطولة قبل 6 مراحل من ختامها.
كما يستعد بطل إفريقيا لمواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، إذ يلتقيان ذهابا السبت المقبل 13 ماي الجاري والإياب في 20 منه.
وبالنسبة لبديل غاريدو، يمتلك فاندنبروك (43 عاما) خبرة في منافسات القارة الإفريقية ولاسيما المغربية، إذ تولي تدريب منتخب الكاميرون (2016-2017) وزامبيا (2018-2019)، ثم أشرف على تدريب سيمبا التنزاني (2019-2021) والجيش الملكي (2021-2022).
وانتقل مطلع الموسم الحالي لتدريب نادي أبها السعودي إلا أنه أقيل بعد ثلاثة أشهر إثر الخسارة أمام النصر 0-3 في الدوري، قبل أن يعلن الوداد التعاقد معه بشكل مفاجئ.

Related posts

Top