فريزر-برايس تدخل التاريخ بلقب خامس في سباق 100م

دخلت الجامايكية شيلي-آن فريزر-برايس التاريخ أول أمس الأحد بتتويجها باللقب العالمي الخامس في سباق 100 م في اليوم الثالث لبطولة العالم في ألعاب القوى في مدينة يوجين الأمريكية.
وحققت المخضرمة فرايزر-برايس (35 عاما) إنجازها بقطعها المسافة بزمن 10.67 ثوان في ثلاثية جامايكية أمام مواطنتيها شيريكا جاكسون بتسجيلها أفضل توقيت لها هذا العام (10.73 ث)، وإيلاين تومسون-هيراه (10,81 ث).
وهي المرة الأولى التي ينجح فيها بلد واحد في الظفر بالميداليات الثلاثة لسباق السيدات وذلك بعد يوم واحد على تتويج الثلاثي فريد كيرلي ومارفن برايسي وترايفون بروميل بثلاثية سباق الرجال للمرة الثالثة في تاريخ الولايات المتحدة.
وكان الثلاثي الجامايكي فرض سيطرته على سباق 100م في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي حيث توجت بلقبه تومسون-هيراه أمام فرايزر-برايس وجاكسون.
وسبق لفرايزر-برايس أن ظفرت باللقب العالمي أعوام 2009 و2013 و2015 و2019، وباتت أول رياضية تحرز لقب سباق واحد 5 مرات في بطولة العالم، علما أنها توجت باللقب الأولمبي مرتين في 2008 و2012.
وعززت فرايزر-برايس غلتها في بطولة العالم بالميدالية الثانية عشرة بينها 10 ذهبيات ما جعلها رابع أفضل عداءة متوجة بالميداليات في تاريخ المونديال خلف الأمريكية أليسون فيليكس (19 ميدالية) ومواطنيها أوساين بولت وميرلين أوتي (14 ميدالية لكل منهما).
وقالت فرايزر-برايس بعد السباق “لا أستطيع حتى أن أتخيل عدد المرات التي تعرضت فيها لانتكاسات وتعافيت من جديد وأنا هنا مرة أخرى”.
وأضافت “ما زلت أذك ر نفسي أنه في بعض الأحيان لا يكون ذلك بسبب عدم امتلاكك القدرة ولكن هذا هو الوقت المناسب. كان اليوم هو الوقت المناسب وأنا ممتنة جدا للدعم المستمر”.
وتابعت “هذه هي المرة الثالثة التي أساهم فيها بثلاثية جامايكية وأنا متحمسة جدا”.
وأردفت قائلة “أشعر أنني محظوظة لامتلاك هذه الموهبة والاستمرار في القيام بذلك في سن الخامسة والثلاثين، ولدي طفل، وما زلت مستمرة، وآمل أن ألهم النساء ليتمكن من القيام برحلتهن الخاصة”.
وكانت أليسون فيليكس التي أنهت مسيرتها ببرونزية التتابع المختلط 4 مرات 400م في اليوم الافتتاحي للبطولة، من أوائل الرياضيين الذين هنؤوا فرايزر-برايس.
وقالت في تغريدة على (تويتر): “35 عاما! أم! 10.67! لقب عالمي خامس! إنها ليلتك!!!”.

Related posts

Top