فوزي جمال مدرب أولمبيك أسفي في حديث لـ “بيان اليوم”

ارتبطت إدارة أولمبيك أسفي بالمدرب فوزي جمال في يونيو الماضي عقب الخسارة أمام نهضة بركان، بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول، و كان الهدف الأول بالنسبة للطرفين تفادي نزول الفريق وكان ذلك هو المراد من طرف المكتب المسير.
ودخل أولمبيك أسفي فترة التحضير وكانت قصيرة، ولم يتمكن من جلب لاعبين لسد الخصاص بسبب ضعف الإمكانيات، واليوم وإلى حدود الدورة السابعة يوجد أولمبيك أسفي في الرتبة الثالث عشرة رفقة حسنية أكادير ويوسفية برشيد بثماني نقط من فوز واحد وخمسة تعادلات و هزيمتين.
ويرغب فوزي جمال في قيادة الفريق المسفيوي إلى بر الأمان بشكل مبكر، في وقت يعاني ذات النادي من أزمة مالية خانقة وفراغ تسييري بعد رحيل الرئيس السابق أنور دبيرة.

* كيف تقرأ حصيلة فريق أولمبيك أسفي في الدوري الاحترافي الأول، بعد تحقيق فوز واحد وأربعة تعادلات وهزيمتين؟

>> شيء صعب، والمدرب لا يمكن أن ترضيه هذه النتائج خاصة أن الأمر يتعلق بمشروع جديد دخلته في نهاية الموسم الماضي حيث كان أولمبيك أسفي يواجه مشاكل في النتائج وهو أمام خمسة مباريات تفصله عن نهاية الدوري، وتمكننا من الحفاظ على مكانة الفريق في القسم الأول..
وتعذر جلب لاعبين بسبب الوضع المالي للفريق وعوضنا ذلك بالعمل الجيد بالرغم من قصر الفترة الفاصلة بين الموسمين وهذا إكراه عانت منه الأندية، لأن الفترة الفاصلة عن موعد الموسم الجديد لم تكن كافية للقيام للتحضير جيدا..
ودخلنا فترة الاستعداد مبكرا نتيجة الجائحة واستأنسنا بهذا الوضع والدليل أن لاعبين كانوا في الاحتياط في الموسم الماضي نعتمدهم اليوم.

*ماذا عن المباريات التي أضاع فيها أولمبيك أسفي نتيجة الفوز في آخر الدقائق؟

>> مقارنة مع فرق جلبت عددا كبيرا من اللاعبين، نحن نتواجد في وسط سبورة الترتيب وموقعنا لايرضينا وفي حاجة لاجتهاد أكثر، ففي لقائي مولودية وجدة ونهضة بركان كنا منتصرين واستقبلنا الهدف في آخر الأنفاس.
وفي لقاء الوداد، كنا ندرك أن الخصم قادم من هزيمة في دوري أبطال إفريقيا وقد يشرك الاحتياطيين، ويتوفر على مجموعة قوية وإنهزمنا في آخر لحظة.. وفي المقارنة أقول إن فريق أسفي لم تكلفه انتداباته مبلغ 50 أو 60 مليون سنتيم في وقت جلبت فيه بعض الفرق 17 أو 19 لاعبا.. نحن اعتمدنا مشروعا في اللعب ومستمرون فيه ولابد من وقت ونأمل أن تسعفنا النتائج ونربح نقطا في مرحلة الذهاب.

* كيف تواجه الإكراهات بدءا بالأزمة المالية ونهاية ياستقالة رئيس الفريق أنور دبيرة؟
>> الفرق عانت الكثير وآثار الضرر واضحة بعد الخروج من خطورة الجائحة ويبقى أولمبيك آسفي من الفرق التي أوفت بالتزامها اتجاه اللاعبين، وسددت الأجور و تأخرت أشطر المنحة السنوية منذ الموسم الماضي، والمكتب المسير وعد بتسوية هذه الوضعية بعد الجمع العام.. أما بالنسبة لإستقالة الرئيس فالإدارة تسعى إلى جر اللاعبين للتركيز أكثر على ما هو تقني تكتيكي ورياضي أكثر ليبقوا بعيدا عن هذا المشكل .

* أنت مدرب محترف تعاقدت مع رئيس لتدريب أولمبيك أسفي، و هذا الرئيس استقال، ما رأيك؟
>> نعم هي ثالث مرة أعيش فيها هذه الحالة بعد مولودية وجدة والكوكب المراكشي واليوم في أسفي، أتعاقد مع الرئيس وبعد فترة يستقيل، وحتى الآن لم يظهر بديل للرئيس وشخصيا تعلمت التركيز أكثر على عملي الرياضي وكما أقول دائما حقيبتي جاهزة وفي حال فشلت في مهمتي، فأنا أول من يعلن الرحيل، وأدرك أن تغيير المدرب هو الأسهل ويمكن للمسيرين أن يحاسبوني على عملي إذا تهاونت، لأنني لا أرتبط بفريق عادي، أقوم بواجبي وأتمنى التوفيق من الله.

< حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top