فوز قاتل لناميبيا على كوت ديفوار في «الشان»

حقق المنتخب الناميبي فوزا قاتلا على الكوت ديفوار بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية ملعب مراكش، ضمن الجولة الأولى من مسابقة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقامة بالمغرب.
وكان الفريق الإيفواري قريبا من الخروج بنقطة من المباراة التي قادها الحكم المغربي نور الدين الجعفري، قبل أن يتمكن اللاعب فيتونوافي هاميبيرا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 92 من عمر المواجهة، مانحا بذلك منتخب بلاده ثلاث نقاط مهمة في بداية مشواره خلال «الشان».
وفي نفس المجموعة حقق منتخب زامبيا الفوز على نظيره الأوغندي بنتيجة (3-1)، على ملعب مراكش الكبير، وانتهى الشوط الأول من المواجهة بنتيجة التعادل الإيجابي بنتيجة هدف لمثله، إذ افتتح الزامبيون نتيجة اللقاء في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب لازاروس كامبول، قبل أن يدرك المنتخب الأوغاندي التعادل عن طريق اللاعب ديريك نسيبامبي في حدود الدقيقة ‹40 من عمر الجولة الأولى.
وعرف الشوط الثاني سيطرة زامبية على المباراة، حيث تحقق الفوز بعد تسجيل هدفين تنواب على إحرازهما كل من أوغوستين مولينغا في الدقيقة 63، وفاكسون كابومبو في الدقيقة ‹72، ليعلن بذلك الحكم مهدي عبيد شارف نهاية المقابلة بفوز المنتخب الزامبي.
وبهذا الفوز تصدر هذه المجموعة، المنتخب الزامبي بـ3 نقاط، إثر فوزه في مباراة اليوم، بفارق الأهداف عن المنتخب ناميبيا صاحب المركز الثاني، ثم الكوت ديفوار وأوغندا بدون نقاط في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

Related posts

Top