فوز مهم لبركان وهزيمة غير متوقعة للجيش

تمكن فريق نهضة بركان من تحقيق نتيجة الانتصار، بهدف لصفر، في المباراة التي جمعته، أول أمس السبت، أمام مضيفه اتحاد بن غردان التونسي، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية “كاف”.

ويدين النادي البرتقالي بهدف الأفضلية إلى مهاجمه يوسف الفحلي الذي سجله في حدود الدقيقة 9 من زمن الشوط الأول.

وتبقى نتيجة مواجهة الذهاب ملغومة، بحكم أن ممثل مدينة بركان سيخوض الإياب الحاسم على أرضية ملعبه البلدي، بغية مواصلة البحث عن تتويج جديد بكأس “كاف”، لتعويض الخروج المخيب من دور مجموعات السنة الماضية.

إلى ذلك، أعرب الكونغولي فلوران إيبينغي، مدرب نهضة بركان، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام الاتحاد الرياضي بن غردان التونسي، خارج الميدان.

وقال إيبينغي في تصريح للصفحة الرسمية للفريق، “إن نهضة بركان حقق فوزا مهما خارج الميدان لكنه عليه أن يتوخى الحذر في مباراة الإياب التي ستقام بمدينة بركان، على اعتبار أنه لم يتأهل بعد إلى الدور الموالي”.

وأشار المتحدث نفسه، أن الفريق البركاني سيطر بشكل كبير على مجريات المباراة، من خلال خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، مشددا على أن الأهم هو الخروج من تونس بشباك نظيفة.

ومن جانبه، انهزم فريق الجيش الملكي أمام شبيبة القبائل الجزائري، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما، أول أمس السبت، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب محمد مفيد خطأ ضد مرماه (د 19).

وكان الجيش الملكي قد تأهل إلى هذا الدور عقب تغلبه على فريق بافلاس دي بورقو البنيني في الدور التمهيدي الأول، بحصة 3-1 ذهابا، وتعادله بدون أهداف إيابا.

ومن جانبه، أكد البلجيكي سفين فاندربروك، مدرب الجيش الملكي، أنه كان بإمكان فريقه الفوز في مباراة الذهاب أمام شبيبة القبائل الجزائري.

وقال فاندربروك في تصريح لقناة الرياضية، “هذا هو الواقع، كما كان الحال بفوزهم خارج الميدان نحن أيضا بإمكاننا ذلك في ميدان الخصم، لا يمكنني إلقاء اللوم على اللاعبين، من بداية المباراة أبانوا على إلتزام كبير”.

وأضاف نفس المدرب قائلا، “اللاعبون خلقوا العديد من الفرص، قاتلوا في الدفاع للأسف في لحظة إنقلب اللقاء ضدنا، لأننا سيطرنا على جميع مجريات المواجهة لكن النتيجة لم تكن لصالحنا، هذه هي الحقيقة كانت مفتاح المباراة، ستكون ليلة صعبة”.

 عادل غرباوي

Related posts

Top