“فيفا” ستطالب دول العالم بإطلاق اسم بيليه على أحد ملاعبها

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، أنه سيطالب جميع دول العالم، بإطلاق اسم الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه على أحد ملاعبها.

ورحل بيليه عن عالمنا، الخميس الماضي، عن عمر 82 عاما، بعد مسيرة حافلة شهدت تسجيله أكثر من ألف هدف، ومساهمته في تتويج البرازيل بلقب كأس العالم 3 مرات، ليصبح اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق هذا الإنجاز.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية عن إنفانتينو قوله “سنطالب كل دولة في العالم، بتسمية أحد ملاعب كرة القدم لديها باسم بيليه”.

وفي أبريل 2021، تخلت ولاية ريو دي جانيرو عن مخطط لإطلاق اسم بيليه على ملعب “ماراكانا”، بعد رفض الأمر من جانب عمدة الولاية.

وشارك إنفانتينو في مراسم تشييع جثمان بيليه.

وقال إنفانتينو للصحفيين “بيليه لاعب أبدي. إنه رمز لكرة القدم العالمية. بيليه قام بالعديد من الأشياء في كرة القدم، نشعر بحزن عميق، لكن أيضا نرى سعادة وابتسامة بيليه”.

وشدد رئيس (فيفا) أنه “من الهام للغاية الاحتفاظ بذكرى بيليه للأجيال القادمة لكي تتمكن من تذكر هذا الشخص المذهل في غضون 100 عام”.

وتوفى بيليه الخميس الماضي في مستشفى ساو باولو التي دخلها قبل نحو شهر بسبب مشكلات متعددة جراء إصابته بسرطان القولون الذي تم تشخيصه في 2021.

وتسببت وفاة بيليه في ردود فعل عالمية، وقررت البرازيل الحداد على نجمها الراحل لمدة 3 أيام.

Related posts

Top