دعوات للتصويت على حزب التقدم والاشتراكية وإلى صيانة الانتخابات من الممارسات المشينة

يواصل مرشحو ومرشحات حزب التقدم والاشتراكية حملتهم الانتخابية في أجواء نضالية وحماسية ملؤها الثقة في النفس والتطلع للفوز بمقاعد في مجلس النواب والجماعات الترابية والمجالس الجهوية….
ودعا مرشحو مرشحات حزب التقدم والاشتراكية، في اليوم الخامس من الحملة الانتخابية إلى التصويت على رمز الكتاب والمشاركة بكثافة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي اعتبروها محطة لتعزيز مسار البناء الديمقراطي بالمغرب بما يقتضيه ذلك من صيانة المحطة الانتخابية من كل الممارسات المشينة والمسيئة التي يمكن أن يفضي التمادي فيها ترجيح كفة المفسدين، بل والتشكيك في نزاهتها والطعن في مصداقيتها. وشدد مرشحو ومرشحات حزب التقدم والاشتراكية على أن الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية تشكل فرصة تاريخية للتغيير الذي ينشده الشعب المغربي من أجل تدشين جيل جديد من السياسات العمومية الجادة، وتعزيز المسار الديمقراطي، ودعم دولة الحق والقانون والمؤسسات الدستورية النزيهة التي تعبر عن جميع المواطنين والمواطنات، داعين الناخبات والناخبين إلى اغتنام هذه الفرصة بالمشاركة الواسعة، أولا، في الانتخابات، والتصويت الواعي، ثانيا، لحزب الكتاب، ولشعاره»ديما معاك بالمعقول، من أجل بناء مؤسسات منتخبة تلبي تطلعات الشعب وتستجيب لطموحاته.

****

تازة، تيفلت، بولمان، سطات..

تجاوب عفوي وكبير مع مرشحات ومرشحي حزب التقدم والاشتراكية

تميز انطلاق الحملة الانتخابية لحزب التقدم والاشتراكية بتازة وتيفلت وبولمان وسطات بتجاوب كبير من قبل المواطنات والمواطنين الذين تحلقوا بعفوية حول المرشحات والمرشحين، مرهفين السمع لشذرات من برنامج حزب الكتاب.
وشددت مرشحات ومرشحو الحزب، خلال تواصلهم مع المواطنات والمواطنيين على أن تغيير واقع تبخيس السياسة بالمال الذي يراد فرضه على المغاربة لا يمكن تغييره إلا بالمشاركة الواسعة التي ستمكن من تغيير نتيجة الاقتراع لفائدة نزهاء وكفاءات هذا الوطن والغيورين على مصلحته وتقدمه ورخائه.


وقد استقبل المواطنات والمواطنين مرشحات ومرشحي حزب التقدم والاشتراكية بشكل ايجابي، معبرين عن إعجابهم بشعار الحملة الانتخابية» ديما معاك بالمعقول»، وعن اقتناعهم ببرنامج حزب الكتاب الذي يكنون له الكثير من الاحترام، وعن تفاؤلهم بتحقيق نتيجة ايجابية في الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية.
و شدد مرشحو الحزب على أنهم اختاروا النضال في صفوف حزب عريق من أجل تحقيق تطلعات المواطنين الذين يواجهون تحديات كبيرة في مختلف المجالات .

وأكدوا على أن حزبهم يركز على ضرورة إيلاء عناية خاصة للمدن والدوائر التي رشحوا أنفسهم فيها، وأنهم سيعملون على إعادة تأهيل قطاعاتها الأساسية والحيوية بما يخدم مصلحة الإنسان وجعله محور كل تنمية، مشيرين إلى أن كلامهم لا ينطلق من فراغ، بل من تميز وتفرد برنامج حزب التقدم والاشتراكية الانتخابي الخاص بالاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية المقبلة «8 شتنبر»، والذي يرتكز على اقتصاد قوي في خدمة التنمية والسيادة؛ وعلى وضع الإنسان في قلب المشروع التنموي؛ وتجديد الزخم الديمقراطي وترسيخ البناء المؤسساتي.
وفي نقاشاتهم وسط الأحياء والأزقة والدروب لم يفت مرشحات ومرشحي الحزب الإشارة على أن حزب التقدم والاشتراكية يخوض الانتخابات المقبلة مزودا ببرنامج لا يمت بصلة إلى برامج «كوكوت مينوت» التي تعد في آخر لحظة من قبل جهات مختصة، بل هو برنامج محضر بصفة تشاركية من طرف مناضلاته ومناضليه، وبمساهمة المواطنات والمواطنين، عبر لقاءات الإنصات لانشغالاتهم واقتراحاتهم».

***

دائرة فاس الجنوبية

فاطمة الزهراء برصات تغوص في أعماق الأحياء الشعبية وترفع شعار المعقول وتحذر من مفسدي الانتخابات

تميزت حملة الانتخابية التشريعية لحزب التقدم والاشتراكية عن دائرة فاس الجنوبية بحضور متميز لفاطمة الزهراء برصات التي جابت أعماق الأحياء الشعبية، مشيدة بمضامين برنامج حزبها الانتخابي ومؤكدة أن اختيارها لهذه الدائرة لا يروم سوى المساهمة في الترافع عن قضايا مدينتي فاس وفئاتها الاجتماعية المختلفة وخاصة الأكثر هشاشة التي حاولت أن تكون دائما صوتها.
برصات لم تكن غريبة عن المواطنين والمواطنات الذين تحلقوا حولها. فهم ألفوا صورتها وصوتها كبرلمانية لم تتوقف يوما عن الدفاع عن قضايا وهموم المغاربة ضمن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية.
جالت برصات أحياء دائرتها، طرقت أبوابا وجالست شبابا وكهولا ونساء. كانت مرحبا بها في كل أنحاء فاس الجنوبية التي شهدت مرافعاتها عن برنامج حزبها، ودعواتها لمحاربة مفسدي الانتخابات الذي لا يترددون عن إشهار الأوراق المالية لخدمة مصلحتهم الآنية، محذرة المواطنات والمواطنين من مغبة الانسياق وراء المفسدين الذي سيعودون بالبلاد سنوات إلى الوراء.
وبذكاء المجربة، استعرضت فاطمة الزهراء ركائز برنامج حزب التقدم والاشتراكية الانتخابي، مشددة على تميزه وتفرده على اعتبار أنه يضع الإنسان في قلب كل عمل أو مبادرة تنموية. وهو مالاقي استحسان المواطنات والمواطنين
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، شدد المنسق الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بفاس لحسن ساعو على أن الحزب يعتمد على مناضليه من الشباب رجالا ونساء الذين اختاروا النضال في صفوفه من أجل تحقيق تطلعات مواطني فاس التي تواجه بحسبه تحديات كبيرة في مختلف المجالات .
وأكد أن حزب التقدم والاشتراكية يركز على ضرورة إيلاء عناية خاصة لما يميز مدينة فاس عاصمة الثقافة والصناعة التقليدية مضيفا أن إعادة تأهيل العاصمة الروحية يتطلب بالضرورة تأهيل قطاع الصناعة التقليدية وتأهيل الحرفيين وكذلك الالتزام بإعادة ربط الاتصال بين المدينة وماضيها كمركز وقطب صناعي .
وقال إن مناضلي الحزب على المستوى المحلي ملتزمون أيضا بالعمل من أجل تحقيق التنمية في مختلف المجالات وتطوير قطاعات أخرى على مستوى عمالة فاس مثل الصحة والتعليم والبنيات التحتية للشبكة الطرقية وغيرها .

***

زكية لمريني تقود لائحة النساء لحزب التقدم والاشتراكية بجليز- مراكش

تقود زكية لمريني لائحة النساء لحزب التقدم والاشتراكية في الانتخابات التشريعية جليز النخيل بمدينة مراكش، برسم استحقاقات الأربعاء 08 شتنبر 2021. وكيلة اللائحة زكية لمريني، أستاذة جامعية ودكتورة باحثة في الجيولوجيا، ورئيسة مؤسسة لجمعية النخيل، ورئيسة المعهد المغربي للتنمية المحلية.
وتقول لمريني إنها دخلت إلى عالم السياسية من بوابة عائلتها الوطنية والسياسية، حيث درست في المدرسة العمومية المغربية، وبدأت تتمرس في عالم التدبير منذ سنة 2003 كمستشارة بالمجلس الجماعي لمراكش، وتحملت من سنة 2009 إلى 2015، مهمة رئاسة مقاطعة كليز، كما أنها برلمانية منذ سنة 2016، ورئيسة للجنة الداخلية والتعمير بمجلس النواب.
وبخصوص تجربتها في التسيير بمدينة مراكش، اعتبرتها زكية لمريني رائدة، لأنها اقتربت من هموم ومشاكل المواطنين والمواطنات، “حيث تعلمنا كيف نجيب على حاجيات المواطنين وكيف نكون قريبين منهم” على حد تعبيرها، موضحة أن مهمة الجماعة الترابية موجودة من أجل أن تحاول مشاكل المواطنين ولترضيهم، وأتمنى أن تعيش جميع النساء هذه التجربة.
وأكدت لمريني ترشحها اليوم بالدائرة البرلمانية جليز النخيل مراكش والتي بها مقاطعتين مقاطعة كليز ومقاطعة النخيل، و6 جماعات قروية، وهي دائرة من أبرز الدوائر البرلمانية في الجهة، “ونسميها اليوم بدائرة الموت”، مشيرة إلى أنها أخذت هذا التحدي “لأنني أناضل على الحقوق السياسية للنساء منذ أكثر من 20 سنة وكنت برلمانية عن طريق اللائحة الوطنية وكان من الضروري النزول للدائرة المحلية حتى أبرهن على قدرتي على دخول معركة الانتخابات مع الرجال”.
وبشأن التحديات التي تواجه المرشحين والمرشحات، ذكرت المتحدثة، أنه في حال فوزها في البرلمان، “ستحاول التصويت على مجموعة من القوانين التي لازالت معطلة بداخل البرلمان، ونشتغل على المشروع التنموي الجديد الذي اتفق المغاربة عليه، وتفعيل مضمون الدستور المغربي، الذي لازالت مجموعة من مقتضياته لم تفعل”.

***

عائشة أمغار تخوض غمار استحقاقات 8 شتنبر كوكيلة للائحة التشريعية بإنزكان أيت ملول

دخلت عائشة أمغار، غمار استحقاقات 08 شتنبر 2021، باسم حزب التقدم والاشتراكية، كوكيلة للائحة بالدائرة التشريعية المحلية إنزكان أيت ملول.
المرشحة عائشة أمغار، أستاذة جامعية بالمدرسة العليا للتربية والتكوين، حاصلة على شهادة الإجازة في الاقتصاد والتسيير، وحائزة على دكتوراه الدولة في المالية الخاصة، وخبيرة في المالية العمومية، كما راكمت تجربة مهمة في الوظيفة العمومية كمسؤولة سابقة عن قسم الصفقات العمومية بجامعة ابن زهر، وككاتبة عامة سابقة ومن مؤسسي المدرسة المعمارية بأكادير.
التحقت أمغار بحزب التقدم والاشتراكية منذ سنة 2011، مشيرة إلى أن ما أثارها “في هذا الحزب هو أنه ينطلق من الشعب، ومن المشاكل التي نعاني منها يوميا قبل أن نعالجها، ونحن من المواطنين الذي عانينا وكافحنا من أجل الوصول، إلى هذه المرحلة بفضل نضالنا، وبفضل انخراطنا لنكون جزءا من الحل وليس فقط من المشاكل”.
وبشأن رهان ترشحها، قالت عائشة إن “فوز امرأة وسط ذكور في دائرة محلية انتخابية لإقليم إنزكان ايت ملول وسط ستة ذكور هذا في الحد ذاته رهان كبير بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية في هذه المرحلة الانتخابية، المنظمة بشكل جماعي، التشريعية والجماعية والجهوية، وهذا تحدي كبير بالنسبة لنا للظفر بمقعد وسط ثلاثة مقاعد التي يحظى بها هذا الإقليم”.
وترى عائشة أمغار، أن “أول طموح عند الشباب، هو الشغل، لدينا أحياء صناعية، ولكن لم تشتغل بعد كما يجب، يجب توفير فرص للشغل، يجب استقطاب شركات جدد، ومشاريع جديدة للمنطقة، إلى جانب الدور الكبير للاقتصاد التضامني والاجتماعي للرفع من دخل المرأة بهذه المنطقة التي تعاني كثيرا من انعدام أو قلة فرص الشغل بالموازاة مع عملها في البيت، لأنن المنطقة لازالت بها أسر محافظة التي تقول دور المرأة في البيت وليس في العمل”.
وأشارت المتحدثة ذاتها، إلى وجود تحديث آخر، يتصل بعدم وجود متنفسات للأطفال، “وهذا دورنا أيضا لنجعل هذه المنطقة تمتلك هذه المتنفسات، من خلال مشاريع لحدائق وأشياء أخرى تخدم الطفل”.

***

حمزة أبو الغيث عياد وكيل لائحة مقاطعة السويسي- الرباط

في إطار الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية الجماعية التي ستنظم في بلادنا بتاريخ 8 شتنبر 2021، أعلن حزب التقدم والاشتراكية عن ترشيح حمزة أبو الغيث عياد كوكيل لائحة مقاطعة السويسي.
حمزة ابوالغيث عياد، البالغ عمره 23 سنة، هو طالب طب الأسنان. بالإضافة إلى نشاطه السياسي، فإن حمزة ابوالغيث عياد هو الرئيس وأحد مؤسسي جمعية أمل.
وبدورها هناء غرنيط هي وكيلة اللائحة النسائية. مهنيا، تشغل هناء غرنيط منصب مديرة مشروع التعاون الدولي والمؤسساتي في شركة مازن. وتجدر الإشارة إلى أن حمزة ابوالغيث عياد هو أصغر وكيل لائحة في مدينة الرباط. زيادة على ذلك فإنه أصغر وكيل لائحة في الانتخابات الجماعية في المغرب.
هذه اللائحة تقترب من المساواة بين الجنسين لأنها تضم 13 رجلا و11 امرأة. وهي لائحة متجانسة مكونة من كفاءات شابة، ملتزمة بالعمل الجماعي الجاد ومليئة بالأمل.
ومن بين الإجراءات الرئيسية، التي يود الاشتغال عليها مرشحو الحزب، بخصوص النساء؛ وضع رقم أخضر لمرافقة النساء اللاتي تعرضن للاعتداء أو التحرش. الشباب؛ خلق حياة حقيقية للمدينة، تنظيم أنشطة رياضية وثقافية. وفي الشق المتعلق بالبيئة: إنشاء ممرات آمنة مخصصة للدراجات، توفير دراجات كهربائية ذات الخدمة الذاتية، تركيب محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

***

الوضع المتردي بالقنيطرة يدفع بمريم شويكة إلى الترشح لانتخابات 8 شتنبر 2021

وضع حزب التقدم والاشتراكية ثقته في مريم شويكة حيث زكاها للترشح باسمه للانتخابات الجماعية بالقنيطرة، وهو ما يجب على القنيطريين التفاعل معه إيجابا، من خلال التصويت عليها يوم 08 شتنبر 2021.
مريم شويكة، من مواليد سنة 2002، طالبة، تقطن بولاد بورحمة عامر السفلية إقليم القنيطرة. اختارت الترشح لأول مرة، للانتخابات الجماعية، قناعة منها، بأنها شابة “ويجب أن تساهم في تدبير شؤون الجماعة محليا، للنهوض ببوضع المواطنين بها”.
وترى شويكة أن القنيطرة تتوفر على منطقة حرة ولكن للأسف تفتقد للخدمات الأساسية والبنية التحتية، لهذا يشكل ترشحها فرصة للدافع عن هذه المشاكل، حتى تستفيد ساكنة القنيطرة بشكل جماعي من تحسن الأوضاع بها.

Related posts

Top