قراءة في الفرق المتأهلة لربع عصبة الأبطال

انتهت مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تجرى قرعة ربع النهائي يوم 30 من شهر أبريل الجاري.
وتأهلت 8 فرق إلى الدور ربع النهائي وهي، سيمبا التانزاني وماميلودي وصن داونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي والترجي التونسي “أوائل مجموعات”، والأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري وكايزر شيفز الجنوب إفريقي ومولودية الجزائر “أصحاب المركز الثاني”.
وشهد الدور ربع النهائي تفوقا عربيا، حيث تأهلت 5 فرق عربية من أصل 8، الأمر الذي يعكس مدى التطور الذي تشهده الكرة العربية.
وكانت أكبر المفاجآت، خروج الزمالك المصري وصيف النسخة الماضية بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن مولودية الجزائر صاحب المركز الثاني.
ومن ضمن المفاجآت أيضا خروج مازيمبي الكونغولي الذي يعد أحد أكبر الأسماء في القارة السمراء، بعدما فاز في لقاء واحد فقط وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراتين.
ولم تقتصر مفاجآت دوري الأبطال على الفرق التي خرجت من البطولة، بل تضمنت فرقا صعدت إلى ربع النهائي، مثل سيمبا التنزاني الذي تصدر مجموعته على حساب الأهلي المصري بطل إفريقيا في النسخة الماضية، بعدما حصد 13 نقطة، ويليه الأهلي برصيد 11 نقطة.
ومن ضمن المفاجآت في البطولة، تأهل مولودية الجزائر وشباب بلوزداد إلى ربع النهائي، للمرة الأولى في تاريخ الناديين.
ويستحق أكثر من فريق في دور المجموعات لقب الحصان الأسود، أبرزهم سيمبا التنزاني الذي نجح في تصدر مجموعته والصعود إلى ربع النهائي رغم أنه كان بعيدا عن التوقعات.
إضافة إلى شباب بلوزداد الجزائري الذي يستحق أيضا لقب الحصان الأسود، خاصة وأن تأهله مع صن داونز إلى ربع النهائي جاء على حساب فريقين كبيرين، هما مازيمبي الكونغولي والهلال السوداني.

Related posts

Top