قرعة صعبة لأسود الفوتصال بمونديال ليتوانيا 2021

أسفرت قرعة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (ليتوانيا 2021)، التي أجريت أول أمس الثلاثاء في مدينة زيوريخ السويسرية، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي ضمن “المجموعة الثالثة” إلى جانب منتخبات البرتغال وتايلاند وجزر سليمان.
وكان المنتخب المغربي للعبة قد تأهل للعرس العالمي بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا التي أجريت بمدينة العيون، إثر تغلبه على نظيره المصري بخماسية نظيفة، قبل أن يعود رجال هشام الدكيك لتأكيد تفوقهم على “الفراعنة” في نهائي كأس العرب الذي أقيم بالقاهرة، حيث تفوق المنتخب الوطني برباعية نظيفة.
إلى ذلك، أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أن المجموعة الوطنية تؤمن بحظوظها للتأهل إلى الدور التالي من نهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها ليتوانيا خلال الفترة ما بين 12 شتنبر و3 أكتوبر المقبلين.
وقال الدكيك في تصريحات صحفية عقب إجراء قرعة كأس العالم، والتي أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات البرتغال وتايلاند وجزر سليمان “من خلال نتيجة هذه القرعة لنا حظوظ للتأهل إلى الدور التالي رغم قوة المباريات”.
وأضاف أن القرعة “جاءت متوازنة ليس هناك فرق قوية وأخرى ضعيفة فالكل في كفة واحة، والمغرب يتواجد في مجموعة قوية”، مبرزا أن أسود الأطلس مقبلون على خوص نهائيات كأس العالم التي لا تتأهل لها سوى المنتخبات التي استحقت ذلك.
وأوضح أن المنتخب الوطني المغربي راكم تجربة كبيرة، خاصة بعد الإخفاقات المسجلة في مونديالي تايلاند سنة 2012، وكولومبيا في 2016.
وعن تصوره للطريقة التي سيخوض بها هذه المباريات، قال الدكيك “يتعين التركيز على المباراة الأولى ضد جزر سليمان مع توخي الحيطة والحذر وعدم استصغار الخصم”، مضيفا أن منتخب تايلاند يعد أحد رواد القارة الآسيوية إلى جانب إيران في مجال كرة القدم داخل القاعة، في حين يبقى البرتغال هو الفريق الأقوى على الورق باعتباره بطل أوروبا وبلغ نصف نهائي كأس العالم.
وبخصوص البرنامج الإعدادي للنخبة الوطنية قبل خوض نهائيات المونديال، أكد الدكيك أنه على ضوء ما أسفرت عنه القرعة، سيتم تغيير برنامج الإعداد، وبالتالي يتيعن البحث عن مقارعة المنتخبات المرشحة للظفر بكأس العالم.
وأعرب الدكيك في ختام تصريحاته عن أمله في تخطي الإكراهات التي فرضها فيروس كورونا، والبحث عن مواجهة المنتخبات المرشحة للعب أدوار طلائعية في العرس العالمي من أجل بلوغ الجاهزية التامة.
وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داحل القاعة قد تأهل للعرس العالمي بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا التي أجريت بمدينة العيون، إثر تغلبه على نظيره المصري بخماسية نظيفة، قبل أن يعود رجال هشام الدكيك لتأكيد تفوقهم على “الفراعنة” في نهائي كأس العرب الذي أقيم بالقاهرة، حيث تفوق المنتخب الوطني برباعية نظيفة.
وأسفرت القرعة عن مجموعات قوية، وجاءت نتيجتها كالتالي:

 

المجموعة الأولى:
ليتوانيا، فنزويلا، كازاخستان، كوستاريكا

المجموعة الثانية:
أوزبكستان، غواتيمالا، روسيا، مصر

المجموعة الثالثة:
تايلاند، البرتغال، المغرب، جزر سليمان

المجموعة الرابعة:
بنما، جمهورية التشيك، فيتنام، البرازيل

المجموعة الخامسة:
أنغولا، اليابان، باراغواي، إسبانيا

المجموعة السادسة:
الأرجنتين، الولايات المتحدة، صربيا، إيران

بيان اليوم

Related posts

Top