كيونت تكشف عن نمو في البيع المباشر بنسبة 5 في المائة

أعلنت شركة البيع المباشر العالمية القائمة على التجارة الإلكترونية “كيونت / QNET”، عن تحقيق نمو في البيع المباشر بنسبة 5 في المائة سنة 2021، مقارنة مع سنة 2020 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أن هذا النمو يعزز القدرات المتزايدة لنموذج عمل البيع المباشر الخاص بها القائم على التجارة الإلكترونية في المنطقة، مضيفة أن البلدان الثلاثة الأولى التي سجلت أداءا أعلى في المبيعات بالمنطقة ، كانت على التوالي الكويت والإمارات العربية المتحدة والمغرب، فيما سجلت البلدان الأخرى أيضا نسقا تصاعديا للمبيعات.

ونقل البلاغ عن “مالو كالوزا”، المديرة التنفيذية لدى “كيونت” قولها : “كان 2021 عاما صعبا بالفعل بالنسبة للشركات في المنطقة، وخاصة شركات البيع المباشر ، حيث يعد بناء العلاقة الشخصية حجر الأساس في مجال عملنا .. وقد كان لإجراءات التباعد الاجتماعي والعزل لفترات طويلة أثر سلبي على الصناعة في الأيام الأولى من انتشار الوباء، لكننا تمكنا من العودة بأسرع مما توقعنا”.

وأضافت أن “البيع المباشر قدم فرصة نمو واعدة بالنسبة للكثيرين ممن فقدوا وظائفهم ومصدرا ثابتا للدخل خلال فترة الوباء ، كما استفادت “كيونت” من هذا الوضع من خلال تنمية عدد الشركاء الممثلين المستقلين لديها عبر أنحاء المنطقة”. وتابعت “كالوزا”: “ان التطورين السائدين اللذين دعما صناعة البيع المباشر خلال الأيام الصعبة من الوباء ، يتمثلان ، في ارتفاع مبيعات منتجات الصحة والعافية، التي تعزز المناعة البشرية ، وتك يف شركات البيع المباشر عبر العالم مع الأدوات الرقمية والمنصات الافتراضية بشكل أسرع من أي وقت مضى خلال العام السابق”.

وحسب المصدر ذاته، فإن “كيونت” قامت بهيكلة كافة برامجها التدريبية والتوجيهية لتصبح فعاليات افتراضية بما يوفر في التكلفة ويستقطب مشاركة أوسع”.

وفي هذا الإطار، علقت “كالوزا” قائلة : “جذب مؤتمرنا السنوي في عام 2020 قرابة 200 ألف مشارك من 50 بلدا تقريبا .. وفي عام 2021، ارتفع العدد إلى 350 ألف مشارك من أكثر من 50 بلدا”، مضيفة أن “كيونت” ستواصل نموذج المؤتمرات الافتراضية، حتى إذا أصبح إقامة الفعاليات الحضورية آمنا، وذلك نظرا لعوامل الراحة التي توفرها هذه المؤتمرات في ظل غياب القيود النموذجية المرتبطة بالفعاليات الحضورية مثل تكاليف الرحلة والتأشيرة وما إلى ذلك من قيود أخرى.

وأشارت “كيونت” إلى أنها تتطلع قدما إلى سنة 2022 قوية عبر تعزيز المبيعات، وتوسيع قاعدة شركائها وشراكاتها. كما ستستمر “كيونت” بكونها شريك البيع المباشر لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم، لتمتد شراكتها إلى 10 أعوام. وهذا العام، ستتطلع “كيونت” لتوفير عيادات كرة قدم بإدارة السيتي للمجتمعات حول العالم.

وأوضحت “كيونت”، التي شاركت في منتدى المياه العربي العام الماضي، أنها تخطط لمواصلة علاقتها مع هذا الحدث، فيما تتطلع للمشاركة في حدث آخر مماثل هذا العام ، وهو أسبوع القاهرة للمياه. كما تتطلع الشركة أيضا لتوسيع شراكاتها في القارة الأفريقية.

وفي العام 2021، كان نظام ترشيح المياء “هوم بيور نوفا” المنتج الأكثر مبيعا لدى “كيونت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بالنسبة لـ”كيونت”، كانت سنة 2021 عاما حافلا بأنشطة الندوات الافتراضية حول اقتصاد العمل الحر، وتمكين النساء، ورقمنة البيع المباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا . كما حازت الشركة على العديد من الجوائز على الصعيد العالمي، بما في ذلك جائزة الشركة الأكثر ابتكارا للعام 2021 ، وجائزة Titan للأعمال وجائزة “ستيفي” للنساء في الأعمال.

Related posts

Top