لارام تشرع في نقل الحجاج وسط مطالب بتخفيض أسعار التذاكر

على إثر المطالبة الواسعة لعدد من الراغبين في أداء فريضة الحج بخفض ثمن تذاكر رحلات الحجاج إلى الديار السعودية، خرج المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، بتوضيح يؤكد من خلاله أن البعثة الملكية للحج هي التي تحدد أسعار التذاكر وليس الشركة.
وأوضح المسؤول في اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، أن التذاكر لا تباع بثمنها الأصلي وهي مخفضة بـ 4000 درهم عن كل تذكرة بقرار من الدولة.
وأشار إلى أن الشركة برمجت رحلات لنقل الحجاج بمجموع 33 ألف مقعد هذه السنة، وقد وزعت حتى الآن 50 في المائة من التذاكر على وكالات الأسفار في انتظار قرار السلطات السعودية لإتمام توزيع البقية، مؤكدا في هذا السياق على جاهزية طائرات الشركة في الشروع في نقل الحجاج في أوائل هذا الشهر.
من جهة أخرى، كشف عدو، أنه مع حلول موسم الصيف المقبل، ومن أجل تأمين تنقل الزبناء في ظروف مريحة، سيقدم الناقل الوطني عرضا يؤمن 2.6 مليون مقعد يربط نحو 90 وجهة في أربع قارات بالمغرب.
وأوضح عدو، أن الشركة ستوفر 2.3 ملايين مقعد موزع على الوجهات الأوروبية، و902 رحلة في الأسبوع، ستربط 11 مطارا مغربيا بـ 34 مطارا أوروبيا.
وأضاف أن الخطوط الملكية المغربية ستؤمن، كذلك، 500 ألف مقعد موجه لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة 6 في المائة عدد المقاعد التي تم تأمينها خلال صيف 2019.
وباعتبارها ناقلا رائدا بإفريقيا في خدمة الجاليات الإفريقية، ستعزز الخطوط الملكية المغربية شبكتها القارية لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير 901.800 مقعدا، يقول المسؤول ذاته، مضيفا أن الشركة الوطنية ستؤمن 200 ألف مقعد على خطوط الشرق الأوسط، أي بنسبة تفوق 25 بالمائة عدد المقاعد التي شملها عرض سنة 2019.
وأفاد عدو بأن الخطوط الجوية الملكية، التي تربط القارة الأوروبية بشمال وشرق المملكة المغربية، ستستفيد من برمجة استثنائية، حيث سيتم تعزيز عشرات الخطوط الجوية المنتظمة التي تربط طنجة والناظور ووجدة بحواضر أوروبية مختلفة.
وأبرز أنه خلال موسم الصيف ستضيف الخطوط الملكية المغربية ستة خطوط جوية جديدة مباشرة ستربط كلا من المدن المغربية الثلاث سابقة الذكر بالمدن الأوروبية التي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة بالمهجر.
وبحسب المتحدث ذاته، ستطلق الخطوط الملكية المغربية ثلاث خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن، علاوة على خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، إضافة لخط جوي مباشر آخر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.

سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top