لارام تطلق يومه الاثنين رحلات جديدة لإجلاء المغاربة المقيمين بأوكرانيا

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أول أمس السبت، عن إطلاق رحلات خاصة جديدة للمغاربة المقيمين في أوكرانيا.
وأوضحت الشركة، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن هذه الرحلات سيتم تسييرها يومه الاثنين وغدا الثلاثاء، وستغادر من بودابست (المجر) إلى الدار البيضاء بنفس السعر الثابت البالغ 750 درهما شاملا للضرائب.
وتنضاف هذه الرحلات إلى أخرى أعلنت عنها الشركة ليومي 3 و4 مارس انطلاقا من براتيسلافا وبوخارست وبودابست في اتجاه الدار البيضاء، وكذا إلى رحلات مبرمجة انطلاقا من بوخارست وبودابست ووارسو نحو الدار البيضاء.
وكانت طائرتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية، قد حطتا مساء الأربعاء الماضي، بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، وعلى متنها 320 مواطنا مغربيا يعيشون بأوكرانيا
وعند وصولهم إلى مطار محمد الخامس الدولي، أعرب العديد من الطلبة عن ارتياحهم وسعادتهم لتمكنهم من الالتحاق بوطنهم وعائلاتهم، ومغادرة أوكرانيا، بسبب الأوضاع جراء النزاع الروسي الأوكراني.
كما أشاد هؤلاء الطلبة المغاربة، بالجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وكافة السلطات المختصة، من أجل ضمان عودة المغاربة بأمان، مؤكدين أن الإجراءات الإدارية مرت بشكل سلس.
وأشاد ركاب آخرون بالظروف التي مرت فيها الرحلة، معربين عن امتنانهم للسلطات التي تواصل بذل قصارى جهدها لضمان عودة المغاربة العالقين في أوكرانيا.
هذا وفي إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية منذ بداية الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، تم نقل طاقم سفارة المملكة المغربية من كييف إلى مدينة Lvivمن أجل تقديم المساعدة للمواطنين المغاربة المتواجدين فوق التراب الأوكراني.
وتمكن الآلاف من المواطنين من الاستفادة من مساعدة أعضاء السفارة من أجل مغادرة أوكرانيا.
ورغم من نجاح مئات الطلبة المغاربة في مغادرة التراب الأوكراني، فإن مئات آخرين لا يزالون عالقين، في مدينة “سومي” التي تخضع لقصف مكثف.

سعيد أيت اومزيد

تصوير: احمد عقيل مكاو

Related posts

Top