لجنة الإستئناف تخفض مستحقات أمين تيغزي

دخل فريق بريست الفرنسي، سباق المنافسة على ضم أشرف داري مدافع الوداد البيضاوي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأكد موقع “فوت ميركاتو”، أن بريست الفرنسي أصبح يزاحم أونجي على صفقة أشرف داري، بعدما قدم عرضا ماليا قدر بحوالي 2.7 مليون يورو، متفوقا على عرض أونجي الذي بلغ ما مجموعه 2.5 مليون يورو، مضيفا أن الفريقين المغربي والفرنسي توصلا إلى اتفاق شفهي.
ويعد أشرف داري من أبرز المدافعين في البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، وكذا في القارة الإفريقية، إذ قدم مستويات كبيرة رفقة الوداد الرياضي سواء في المسابقات المحلية أو القارية.
وكان روما الإيطالي قد أرسل مسؤولين تابعين له لمتابعة أشرف داري في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي جمع الوداد الرياضي والأهلي، يوم الاثنين 30 ماي الماضي، بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
إلى ذلك، خفضت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المبلغ الذي حكمت به لجنة النزاعات لفائدة أمين تيغازوي في نزاعه مع الوداد.
وكشفت مصادر صحفية، أن لجنة النزاعات قضت بإلزام الوداد بتسديد 113 مليون سنتيم، غير أن لجنة الاستئناف خفضت المبلغ إلى 94 مليون سنتيم فقط.
وأوضح المصدر ذاته، أن الوداد سيكون ملزما بتسديد 94 مليون سنتيم لأمين تيغازوي في أجل لا يتعدى 45 يوما لتفادي عقوبة المنع من التعاقدات، علما أنه ممنوع حاليا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من التعاقد مع أي لاعب منذ الميركاتو الشتوي الماضي.
ويعتبر نزاع الوداد ضد أمين تيغاوزي الثالث من نوعه الذي تحسم فيه لجنة الاستئناف، بخصوص نزاعات الفريق الأحمر المعروضة على الجامعة، بعد كل من زهير العروبي وياسين الخروبي.
ولعب تيغزوي للوداد وساهم في فوزه بلقب السوبر الإفريقي، وتوج معه أيضا بالدوري الاحترافي، قبل أن يغادر الفريق بعد تراجع مستواه، وفشله في الحصول على مكانه أساسيا ضمن تشكيلة الفريق الأحمر.

< تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top