لقجع: التحقيق في قضية بيع تذاكر المونديال ما يزال مستمرا ومتشعبا

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أول أمس الأربعاء بالرباط، أن التحقيق القضائي الذي فتح بشأن قضية بيع تذاكر كأس العالم 2022 في قطر “مازال مستمرا وسيتم التوصل بالنتائج في المراحل القليلة المقبلة”.

وقال لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، في رده على أسئلة الصحافة خلال ندوة صحفية عقب اجتماع لمجلس الحكومة، إنه “تم فتح تحقيق داخل دواليب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفي الهيئات القضائية بشأن تذاكر مونديال قطر 2022، كما التزمت بذلك”.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن التحقيق القضائي “مازال مستمرا ومتشعبا”، وأنه ستتم متابعة المتورطين أمام القضاء.

وأضاف أن كل من تورط في هذه العمليات التي لا تمت للأخلاق الرياضية وللوطنية بصلة “سيتم وضع حد لمساره الرياضي”.

كما ذكر بأنه توصل بالتقرير المتعلق بالتحقيق الذي تم فتحه بالجامعة، والذي “أجمع على وجود اختلالات وحدد الدوائر التي شابتها الاختلالات”.

وسجل رئيس الجامعة أن جهودا استثنائية بذلت لوضع التذاكر رهن إشارة الجماهير المغربية التي تنقلت من مختلف ربوع العالم لمساندة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال منافسات مونديال قطر 2022.

وندد لقجع بممارسات بعض “الأشخاص الذين انتهزوا هذه الفرصة للاسترزاق والاستفادة من الظروف الصعبة التي طبعت عملية الحصول على التذاكر”.

ووسط الإنجاز التاريخي للكرة المغربية بالوصول إلى نصف نهائي مونديال قطر، طفت على السطح فضيحة مدوية تورط فيها أعضاء جامعيون وصحفيون قاموا بإعادة بيع تذاكر المواجهة أمام المنتخب الفرنسي بأسعار مضاعفة، رغم أنه كان مفترضا أن يتم توزيعها على المشجعين القادمين حديثا إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل دعم “أسود الأطلس”.

Related posts

Top