لقجع ورونار يضعان برنامج التحضير للمونديال

يرتقب أن يعقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع والناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار، في قادم الأيام، اجتماعا من أجل وضع برنامج لتحضيرات مشاركة المنتخب الوطني بكاس العالم روسيا 2018.

وتأهل المنتخب الوطني نهاية الأسبوع الماضي، عقب فوزه على الكوت ديفوار (2-0) بآخر جولة بالتصفيات وتصدر المجموعة الثالثة (12 نقطة)، إلى المونديال للمرة الأولى منذ دورة فرنسا 1998، والخامسة في تاريخه بعد دورات 1970 و1986 بالمكسيك و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسيجتمع لقجع الذي يترأس لجنة المنتخبات الوطنية، مع رونار لوضع الخطوط العريضة في برنامج تحضير “أسود الأطلس” للمونديال الذي سينطلق في 14 يونيو 2018.

وينتظر أن يتدارس رئيس الجامعة والناخب الوطني مجموعة من النقاط التي تهم الاستعدادات، من مباريات ودية ومعسكرات، إضافة إلى الجولات للوقوف على العناصر الوطنية المحترفة بأوروبا أو البحث عن أسماء جديدة.

وقررت جامعة كرة القدم التي ستتوصل بمبلغ يقارب 9 ملايين دولار، وهي قيمة المشاركة بمباريات الدور الأول، أن تضع كافة الإمكانيات المادية واللوجستيكية، من أجل ضمان استعداد جيد لـ “أسود الأطلس” للمونديال الروسي.

وارتباطا بمشاركة المغرب بمونديال روسيا، فقد أكد لقجع أن زمن الحضور في المونديال من أجل المشاركة، قد انتهى، مبرزا أن المغرب سيحاول فرض نفسه بالعرس الكروي.

وقال لقجع في تصريحات إذاعية “المنتخب المغربي لن يذهب لروسيا من أجل السياحة. بعد الفرحة والاحتفالات سنبدأ في مرحلة التحضير وانتظار ما ستسفر عنه القرعة لتحديد برنامج الاستعداد”.

وواصل رئيس الجامعة حديثه “نثق كثيرا في هذا المنتخب، وفي قدرته على تقديم مشاركة متميزة في المونديال، تليق بالإنجازات السابقة، وبما ينتظره منه الجمهور المغربي، كما نثق في المدرب هيرفي رينارد، ولن ندخر كجامعة أي جهد لوضع كافة الإمكانيات رهن إشارته”.

يذكر أن المنتخب الوطني الذي يتواجد في التصنيف الرابع، سيتعرف على خصومه بمونديال روسيا بعد إجراء قرعة البطولة مطلع دجنبر القادم بقصر الكرملين بموسكو.

بيان اليوم

Related posts

Top