لقجع يعد المحليين بمنحة كبيرة في حال الفوز بـ «الشان»

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاعبي المنتخب “المحلي” خلال زيارته لهم، صباح اليوم، في معسكر مراكش، الذي دخله الفريق الوطني منذ الجمعة الماضي استعدادا لنهائيات “الشان” (دعاهم) لضرورة تشريف كرة القدم الوطنية من خلال هذه المسابقة القارية والعودة باللقب للمغرب.
وأضاف لقجع، الذي كان مصحوبا بسعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة، في خطابه للاعبين، عقب الحصة التدريبية لصباح أول أمس الإثنين، بأن جميع الظروف التي توفرها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمنتخب الوطني الأول، كانت متاحة لمنتخب اللاعبين المحليين، مؤكدا في الآن ذاته أن المسؤولين لم ولن يدخروا جهدا في دعم الفريق الوطني، “وينتظرون بالمقابل إنجازا يرضي جميع المغاربة”.
هذا وأكد مصدر مطلع في تصريح صحفي أن رئيس الجامعة حفز اللاعبين بمنحة استثنائية قدرها 4 ملايين سنتيم لكل لاعب، أضيفت لـ18 مليون سنتيم، مكافأة التأهل إلى نهائيات “الشان”، مضيفا أن فوزي لقجع وعد بشكل رسمي بصرف 50 مليون سنتيم لكل لاعب في حال نجحوا في العودة باللقب.
وأثنى لقجع على العمل الكبير الذي قام به المدرب محمد فاخر منذ تعيينه على راس الإدارة التقنية للمنتخب الوطني، وتمنى حظا موفقا للمحليين بعدما اعتذر عن مرافقتهم لرواندا  بسبب التزامات مهنية موازية.
وتعول الجامعة على تحقيق إنجاز أفضل من المشاركة الأخيرة قبل عامين بجنوب إفريقيا، حين بلغ المنتخب المحلي دور ربع النهائي، قبل الخروج بطريقة غريبة أمام نيجيريا، التي تمكنت من العودة والانتصار بأربعة أهداف، في وقت كانت متأخرة خلال الشوط الأول بثلاثية نظيفة.
ويوجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب رواندا والكوت ديفوار والغابون، وسيخوض مباراته الأولى ضد منتخب الفهود يوم السبت 16 يناير الحالي بداية من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي.
وكانت الجامعة الملكية المغربية قد صرفت منحة تأهل لاعبي المنتخب المحلي الى نهائيات الشان، وكانت محددة في 120 ألف درهم، للحفاظ على معنويات اللاعبين مرتفعة.

Related posts

Top