ليفربول يبحث عن التعويض والسيتي للاقتراب من اللقب

يأمل نادي ليفربول في تعويض تعادله الأخير مع توتنهام عندما يزور اليوم الثلاثاء أستون فيلا، في حين يبحث مانشستر سيتي عن الاقتراب أكثر من الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يحل على ولفرهامبتون غدا الأربعاء، في مباراتين مؤجلتين لهما.

ويتصدر سيتي الترتيب مع 86 نقطة من 35 مباراة، بفارق ثلاث عن ليفربول، وذلك قبل ثلاث مباريات من نهاية مشواريهما في “البريميرليغ” هذا الموسم، علما أن فارق الأهداف، المعتمد بحال التعادل في النقاط، يصب راهنا لمصلحة سيتي أيضا (+68، +64).

وفي سعيهم للقب رابع في خمس سنوات، يبحث رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا عن حسم مواجهة ولفرهامبتون ثامن الترتيب، والذي لم يفز في آخر أربع مباريات، قبل الحلول على وست هام السابع في 15 الجاري واستقبال أستون فيلا الحادي عشر في الجولة الأخيرة في 22 منه.

واللافت أن مشوار ليفربول المتبقي مشابه نوعا لمسار المتصدر، فبعد الحلول على أستون فيلا، يزور ساوثمبتون الخامس عشر في 17 الجاري ويختتم مشواره أمام ضيفه ولفرهامبتون في 22 منه.

وبعد خيبة خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة إياب دراماتيكية أمام ريال مدريد الإسباني الذي سيلاقي ليفربول بالذات في النهائي، تنفس سيتي الصعداء في الجولة الماضية بفوزه الساحق على ضيفه نيوكاسل 5-0، في اليوم التالي من ظفر ليفربول بنقطة أمام توتنهام الذي تقدمه حتى الدقيقة 74.

وقال غوارديولا “منذ خمس سنوات ونقوم بهذا الأمر مرة كل ثلاثة أيام. إذا شكك بنا أحدهم فهو لا يعرف هذا الفريق. هذا أحد أفضل الفرق التي دربتها في حياتي. تسع نقاط متبقية، وفارق أربعة أهداف (لمصلحة سيتي). نهائي آخر يوم الأربعاء”.

لكن غوارديولا تلقى خبرا مزعجا في ظل إصابات مدافعيه جون ستونز والبرتغالي روبن دياز وكايل ووكر “روبن، كايل وجون سيغيبون حتى نهاية الموسم”.

في المقابل، تقلصت حظوظ ليفربول الباحث عن رباعية تاريخية في إنجلترا، بعد تتويجه بكأس الرابطة، ومواجهة تشيلسي في نهائي الكأس السبت ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ورفض مدربه الألماني يورغن كلوب الاستسلام برغم صعوبة المهمة أمام سيتي الذي وسع الفارق إلى ثلاث نقاط “سأكون سعيدا بالقول أن سيتي سيهدر النقاط، لكن المشكلة أني لا أرى ذلك”.

وأضاف “ما يهمني في هذه اللحظة ليس مباراة سيتي أمام نيوكاسل، وإنما مباراتنا يوم الثلاثاء أمام أستون فيلا الفرصة الوحيدة التي نمتلكها لمواصلة المشوار هو تحقيق الفوز”.

وفيما ضمن سيتي وليفربول بطاقتين لدوري الأبطال، تتنافس أندية تشيلسي الذي يحل على ليدز يونايتد الأربعاء وأرسنال وتوتنهام (62 نقطة) على البطاقتين المتبقيتين، فيما يتأهل خامس وسادس الترتيب إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” والسابع إلى الدور التمهيدي من المسابقة القارية الثالث “كونفرنس ليغ”.

Related posts

Top