مؤجلات البطولة تخضع لمبدأ ترابية الدورات واستبعاد تأجيل المباريات

ستفرج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اليومين القادمين، عن البرنامج العام للمباريات المؤجلة للبطولة الاحترافية في قسمها الأول، موسم 2019-2020، بعدما أجلت حوالي 22 مواجهة بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد في صفوف الأندية.
وستعمل جامعة الكرة قبل وضعها للبرنامج النهائي على برمجة كافة المباريات المتبقية في ظرف وجيز، مع اعتماد مبدأ تراتبية الدورات، بعدما أكدت في وقت سابق، أنها ستقيم الجولات الأربعة الأخيرة في توقيت واحد، تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والشفافية.
وتتوفر أندية الوداد البيضاوي ورجاء بني ملال واتحاد طنجة على 5 مباريات مؤجلة، ونهضة بركان على 4 مواجهات مؤجلة، ونهضة الزمامرة والرجاء البيضاوي والفتح الرباطي على 3 مباريات مؤجلة، والدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير وسريع وادي زم على مباراتين مؤجلتين، في حين، تنقص أندية مولودية وجدة والمغرب التطواني وأولمبيك أسفي مباراة واحدة مؤجلة.
وفي حال ظهور بعض الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، ستعمل جامعة فوزي لقجع على استبعاد الحالات الإيجابية، مع القيام بفحوصات دقيقة للتعرف على المخالطين، مع التمسك بإقامة المواجهات المؤجلة في وقت المحدد، بعدما تم الرفع من عدد اللاعبين المتواجدين في ورقة المباراة من 18 إلى 20 لاعبا.
ولن يخوض فريق يوسفية برشيد أي مباراة في الفترة الحالية، حيث قد استكمل 26 مواجهة، كانت آخرها السبت الماضي، ضد سريع وادي زم، الشيء الذي سيجعله يكتفي بتداريبه اليومية، مع إقامة وديات للمحافظة على المنسوب اللياقي للاعبين.
جدير بالذكر، أن الرجاء البيضاوي قد انهزم، أول أمس الأربعاء، بهدف لصفر، أمام اتحاد طنجة، في المباراة التي أجريت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب الدورة الـ 26 من البطولة برو.

 عادل غرباوي

Related posts

Top