محرز يقود مان سيتي للنهائي الأول بدوري الأبطال

بلغ مانشستر سيتي الإنجليزي نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما جدد تفوقه على باريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 2-0 بفضل ثنائية الجزائري رياض محرز الثلاثاء في إياب نصف النهائي.
وكان الفريق الإنجليزي الذي توج بلقب كأس الرابطة المحلية وعلى بعد 3 نقاط من حسم لقب الدوري الممتاز، قطع أكثر من نصف الطريق لبلوغ النهائي بفوزه ذهابا في باريس 2-1 بفضل محرز أيضا إذ سجل هدف الفوز بعد أن كان فريقه متخلفا.
وعاد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الثلاثاء لتجديد الفوز على نادي العاصمة الفرنسية الذي تأثر بغياب نجمه كيليان مبابي للإصابة، ما أضعف حظوظه بالعودة وتكرار انجاز الموسم الماضي حين وصل إلى النهائي للمرة الأولى قبل أن يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.
وبات سيتي على بعد فوز واحد من تحقيق الهدف الأسمى الذي وضع منذ 2008 عندما انتقلت ملكيته لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، فيما تأجل حلم PSG ومالكيه القطريين في أن يصبح ثاني ناد فرنسي يحرز اللقب المرموق بعد مرسيليا عام 1993 بفشله في التأهل إلى النهائي الثاني تواليا وفي تاريخه.
ونجح سيتي أخيرا في فك عقدته في هذه المسابقة التي أحرز غوارديولا لقبها مرتين سابقا كمدرب مع برشلونة عامي 2009 و2011، وهو الذي وصل إلى نصف النهائي مرة واحدة سابقا عام 2016 حين توقف مشواره على يد عملاق المسابقة ريال مدريد الإسباني.
وبتجديده فوزه على سان جرمان، خرج سيتي منتصرا في 33 من مبارياته الـ36 الأخيرة في جميع المسابقات، كما أنه لم يذق طعم الهزيمة في دوري الأبطال هذا الموسم حيث فاز بجميع مبارياته باستثناء واحدة.
وبات سيتي أول فريق إنجليزي يحقق سبعة انتصارات متتالية في دوري الأبطال، لكن الأهم يبقى انجاز الوصول إلى النهائي مع الأمل بأن تكتمل الفرحة بحسم لقب الدوري الممتاز السبت في حال فوزه على ضيفه تشيلسي.
إلى ذلك، رفض مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا ربط الإنجاز باستثمارات مجموعة أبوظبي المتحدة، مؤكدا أنه من الصعب بلوغ نهائي مسابقة كدوري الأبطال.
وقال غوارديولا بعد المباراة “بالطبع نستثمر أموالا كثيرة منذ قدوم الشيخ منصور (بن زايد آل نهيان)، لكن لا يقتصر الأمر على ذلك”.
وأضاف المدرب الإسباني “بلوغ نهائي دوري الأبطال يساعدنا على فهم ما حققناه في السنوات الأربعة الأخيرة. ما حققناه في أربع سنوات لا يصدق”.
وعلق غوارديولا على المباراة بقوله “كانوا جيدين جدا في الشوط الأول، لكننا دافعنا جيدا. دافعنا سويا، ساعدنا بعضنا البعض”.
وتابع “من الصعب جدا أن تبلغ نهائي هذه المسابقة. هي الأصعب من حيث نوعية اللاعبين. يجب أن تتمتع برباطة جأش وتعاني في لحظات صعبة. لقد نجحنا بذلك”.

Related posts

Top