مدرب جديد لزياش “الاحتياطي” بعد إقالة توخل

سيكون خبر إقالة نادي تشيلسي الإنجليزي أمس الأربعاء للمدرب الألماني توماس توخل، مفرحا للجناح المغربي حكيم زياش الذي لازم مقاعد الاحتياط في الفترة الأخيرة.

وكان زياش مرشحا بقوة لترك “البلوز” هذا الصيف صوب ناديه القديم أجاكس أمستردام الهولندي، بسبب اعتماد توخل عليه نهاية الموسم الماضي ومطلع الجاري.

وسيحاول زياش المعتزل دوليا والمتوقع أن يتراجع عن هذا القرار في أفق دعوته للمشاركة بكأس العالم 2022، إقناع المدرب الجديد التي تنبأت تقارير إعلامية أنه قد يكون مدرب نادي براتون غراهام بوتر.

كما أشارت ذات المصادر إلى أن تشيلسي يفكر أيضا في الفرنسي زين الدين زيدان والأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو غير المرتبطين بأي ناد حاليا.

وكالعادة، لم يقحم توخل زياش منذ البداية، وأشركه بين الشوطين خلال المباراة التي خسرها النادي اللندني  (0-1) أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-0 أول أمس الثلاثاء في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

من جهة، تلقى نادي إشبيلية الإسباني هزيمة مذلة على أرضه (0-4) أمام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في المسابقة القارية.

وأمطر السيتي شباك الحارس المغربي ياسين بونو، برباعية تناوب على تسجيلها كل من النرويجي إرلينغ هالاند (20 و67)، وفيل فودن (58) والبرتغالي روبن دياش (90+2).

ودخل إشبيلية المباراة بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام برشلونة على الملعب ذاته نهاية الأسبوع الماضي، لكن الأمور لم تكن أفضل لأنه مني بخسارة أقسى أمام منافسه الإنجليزي.

ويخوض النادي الأندلسي بداية موسم سيئة للغاية، حيث حصد نقطة واحدة من أربع مباريات في الدوري المحلي.

يذكر أن المغربي الآخر يوسف النصيري فقد رسميته بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ منذ الموسم الماضي.

وفي العاصمة الفرنسية، مرر الدولي المغربي أشرف حكيمي تمريرة حاسمة جاء منها هدف فوز باريس سان جرمان على يوفنتوس الإيطالي (2-1) لحساب المجموعة الثامنة.

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لبطل فرنسا في الدقيقة الخامسة، وأضاف الهدف الثاني بتمريرة من على طبق من ذهب من حكيمي (22).

وقلص الأمريكي ويستون مكيني الفارق ليوفنتوس (53).

Related posts

Top