مسرحية «غشية» تواصل جولتها المسرحية الوطنية

بعد مكناس، تازة و وارزازات، تستمر الجولة المسرحية الجديدة لمسرحية «غَشية» بعرض جديد يوم السبت 20 ماي 2023، بمسرح بنمسيك بالدارالبيضاء، وذلك بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، في إطار دعم الجولات الفنية.
هذه المسرحية التي تقدمها فرقة «صوطو فوتشي» التابعة لجمعية كوريو سپيريت للإبداع الحركي وفنون الشارع، تنقل المشاهد في تجربة ترصد سلسلة من الأحداث المترابطة التي تعود لسنوات عشرينيات القرن العشرين إبان الاحتلال الإسباني الفرنسي للمغرب بمدينة فاس.
المسرحية تمزج ما بين فنون التشخيص والكوريغرافيا و»الفيديو المابينغ» تتجاوز مدة عرضها 60 دقيقة، وتتضمن أحداثا مشوقة ومشاهد فنية تجذب المتفرج لمتابعة أطوار الحكاية، والاستمتاع بالتقنيات السمعية البصرية الموظفة بشكل جمالي خدمة لهذا العمل الفني الذي أحرز جوائز مختلفة في العديد من المهرجانات.
المسرحية من تألف وإخراج الفنان رضى التسولي، قام بتشخيصها: كنزة فركاك، وسعيد الودغيري، وسهام لحلو، وزينب فركاك، وعبد الخالق السعدي، وعبد العالي بلالي، ومصطفى الزاهير، وأنجز الكوريغرافيا: الفنان سعيد الودغيري، وتصميم تقنيات الفيديو: رضى تسولي، وتصميم الانارة: رميساء الشراشر، والادارة الفنية: ابراهيم بن خدة.
وبعد مدينة الدار البيضاء ستحط المسرحية في العاشر من شهر يونيو بمدينة فاس لتختتم جولتها بمسقط رأسها .
الجدير بالذكر أن «صوطو فوتشي» استهلت جولتها الفنية لعرضها المسرحي «غَشية» من مدينة مكناس يوم 9 أبريل بمسرح محمد المنوني، وشاركت في الدورة 13 لمهرجان أمناي بورزازات حيث نالت الممثلة كنزة فركاك جائزة التشخيص إناث، وفاز العرض كذلك بجائزة السينوغرافيا..

Related posts

Top