مشاركة قوية وطموحات كبيرة للمغرب بـ”مهرجان الدراجة العربية”

تشارك المنتخبات الوطنية للدراجات في منافسات البطولات العربية للعبة التي تحتضنها جمهورية مصر العربية في الفترة ما بين 12 و28 نونبر الجاري وسط مشاركة واسعة من 17 منتخبا عربيا.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدرجات بأن البطولة العربية لهذه السنة المسماة “مهرجان الدراجة العربية” والمنظمة على مدى أسبوعين، ستعرف إجراء سباقات لشتى تخصصات رياضة سباق الدراجات، من الدراجات على الطريق وعلى المضمار والدراجات الجبلية والدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة ودراجات الـBMX.

وأوضح المصدر ذاته أن المنتخبات الوطنية للدراجات تشارك بفئات الكبار، لأقل من 23 سنة، الشبان، الفتيان والإناث في سباقات الطريق والمضمار والدراجات الجبلية والدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الصدد، شد الجمعة الفوج الأول من المنتخبات الوطنية، والذي ضم على الخصوص الفريق الوطني للإناث، الرحال صوب العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في هذه المنافسة، بينما التحق الفوج الثاني من المنتخبات الوطنية نفس الوجهة أول أمس السبت.

وسيلتحق به منتخب الدراجات على المضمار بتاريخ 17 نونبر الجاري، فيما سيلتحق بالبعثة الوطنية، الفريق الوطني للدراجات الجبلية يوم 22 من نونبر الجاري الذي يضم 13 متسابق ومتسابقتين يقودهم الإطار الوطني عبد الرحيم رياضي ويساعده البطل السابق سعيد الأيوبي.

وضمت لائحة المنتخبات الوطنية كلا من محسن الكوراجي وأنس آيت العبدية وخافي أسامة ومحمد صدقي وأشرف الدغمي والحسين الصباحي ونصر الدين معتوكي وعادل العرباوي وحسن دحيمان وزكرياء لكتابني وعلاء أزيكي وسي محمد حكشي ومحمد نجيب سنبولي وإلياس حسناني وأنور رحمو ومصطفى لكيحل ولحسن المجدوبي ويوسف لمزوق، أشرف الكورمي والمهدي العرباوي وسعد آيت أكبور ووليد الساخي.

أما منتخب الإناث فضم كلا من سهام الصادي ورانيا شطاح وشيماء زكراوي وحكيمة بغراوي وسهام بربوش وفاطمة الزهراء بنزكري ووئام المعروفي.

وتتميز المشاركة المغربية بحضور لافت لبطلي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، رضوان حجوب ومحمد بوشفار.

وضم الطاقم التقني كلا من سهام لوكيلي ومحسن لحسايني، مصطفى أفندي وعادل دحكيلة وإسماعيل جرني وعثمان معتوكي ومصطفى الخلوي، يقودهم مسؤول المنتخبات الوطنية الإطار الوطني أحمد رحيلي، فيما سيتناوب على رئاسة الوفد المغربي كل من العضوين الجامعيين علي العشاق ورشيد شدادي.

وستمثل كريمة صلاح الدين الجامعة الملكية المغربية للدراجات في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات المنظمة على هامش هذه البطولات.

وتشهد منافسات البطولات العربية حضور منتخبات مصر والإمارات والجزائر والبحرين والأردن والسعودية وسوريا والعراق وقطر ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان والكويت، ليبيا واليمن والسودان، علاوة على المغرب.

ورغبة في إنجاح فعاليات البطولات، عقد وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الدراجة العربية، اجتماعا مع مديري ومسؤولي لجان البطولة، من أجل الاطمئنان على التجهيزات والتحضيرات النهائية لاستضافة الحدث.

Related posts

Top