مفاجآت وانتقادات في قائمة رونار لمباراة مالاوي

استدعى لاعبا بدون ناد وفضل بنشرقي العاطل على أزارو الهداف

أعلن الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار أمس الثلاثاء عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني الأول، والذي سيواجه رسميا منتخب مالاوي يوم السبت 8 شتنبر القادم.
ويستقبل المغرب مالاوي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.
وسينطلق معسكر “أسود الأطلس” يوم الأحد 2 شتنبر 2018 ببوزنيقة، حيث سيتوافد اللاعبون المحترفون تباعا بعد فك التزاماتهم مع أنديتهم بدوريات أوروبا والخليج.
وتألفت القائمة من 25 لاعبا كلهم من المحترفين، باستثناء لاعب واحد يمثل البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” هو الحارس رضا التكناوتي الذي يصر رونار على استدعائه رغم تواجد حراس أكثر خبرة منه كأس أنس الزنيتي وعبد العالي المحمدي.
وحفلت القائمة بمفاجآت كبرى وهي استدعاء مبارك بوصوفة الذي لم يعثر حتى الآن على ناد بعد رحيله عن الجزيرة الإماراتي، علما أن اللاعب شكل في الماضي الاستثناء فيما يخص الأسماء المحترفة بالدوريات الخليجية.
ولم يحافظ المدرب الفرنسي على نظرته الدونية للدوريات الخليجية، واستدعى كلا من نور الدين أمرابط وكريم الأحمدي رغم انتقالهما هذا الصيف إلى النصر واتحاد جدة.
المفاجأة الثانية تمثلت في غياب العميد المهدي بنعطية، لأسباب مجهولة، وهو الذي لم يشارك في آخر مباراة بنهائيات كاس العالم بروسيا، وكان قد خرج بتصريحات قوية خلال هذه المسابقة، انتقد خلالها مساعد المدرب مصطفى حجي.
ورجحت مصادر أن بنعطية يرغب في التركيز على مسيرته الاحترافية مع نادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما خرج من التشكيلة الأساسية للمدرب ماسيليانو أليغري الذي يات يعتمد على الثنائي جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي.
ثالث المفاجآت تجلت في تفضيل رونار لأشرف بنشرقي الذي يرتقب رحله عن الهلال السعودي على سبيل الإعارة، على حساب وليد أزارو هداف الدوري المصري.

• قائمة المنتخب الوطني:

– حراسة المرمى :

منير المحمدي (مالقا الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) ورضا التكناوتي (اتحاد طنجة)
– الدفاع :

مروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) حمزة منديل (شالكه الألماني) وأشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني) ونايف أكرد (ديجون الفرنسي) ووليد الحجام (أميان الفرنسي) ويوسف آيت بن ناصر (موناكو الفرنسي) ونبيل درار (فنربخشه التركي) ونوصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي)

– وسط الميدان :

كريم الأحمدي (اتحاد جدة السعودي) ونور الدين أمرابط (النصر السعودي) ومبارك بوصوفة (دون ناد) ويونس بلهندة غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (كان الفرنسي) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) وسفيان أمرابط (كلوب بروج البلجيكي)

– الهجوم :

ياسين بامو (كان الفرنسي) ويوسف النصيري (ليغانيس الإسباني) أشرف بنشرقي (الهلال السعودي) وأيوب الكعبي (هيبي شينا فورتشن الصيني) وأمين حارث (شالكه الألماني) وخالد بوطيب (مالطيا سبور التركي)

Related posts

Top