مقروف: راتب خاليلوزيتش قليل مقارنة بموتسيبي وكوبر

قلل الناطق الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم محمد مقروف من قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضه مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش الذي أخفق في قيادة “أسود الأطلس” للقب كاس أمم إفريقيا 2021.
وقال مقروف في تصريحات إذاعية لـ (راديو مارس) “خاليلوزيتش يتقاضى مع المنتخب الوطني 80 ألف دولار، بينما كان يحصل مع نادي نانت الفرنسي على 250 ألف دولار، لكن مع الضرائب تصبح 150 مليون سنتيم”.
وقدم المسؤول الجامعي نماذج لمدربين يتقاوضون رواتب أعلى، بقوله “على سبيل المثال مدرب الأهلي المصري (الجنوب إفريقي) بيتسو موسيماني يتقاضى مبلغا 150 مليون سنتيم و(الأرجنتيني هيكتور) كوبر المدرب السابق لمصر كان يتقاضى 120 مليون شهريا”.
بيد أن هذين المدربين حققا نتائج لافتة واستحقا تلك الرواتب، إذ توج موسيماني الذي يدرب فريقا طيلة الموسم الكروي، بألقاب عديدة منذ قدومه سنة 2020، أبرزها الدوري والكأس المحليتين ودوري أبطال إفريقيا.
أما كوبر فقد قاد “الفراعنة” إلى التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب لـ 28 عاما، إضافة إلى وصافة الكاميرون في كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.
وتابع مقروف حديثه قائلا “في عالم كرة القدم هذه هي الأرقام في كل الدول التي تستثمر في الرياضة الأكثر شعبية”.
من جهة، اعتبر مقروف أن الوقت غير مناسب للحديث عن إمكانية إقالة خاليلوزيتش من منصبه، نظرا للاستحقاق المهم الذي ينتظر المنتخب الوطني في الأسابيع القادمة.
وقال في مصلحة الفريق الوطني الاحتفاظ على الاستقرار من أجل التواجد للمرة الثانية على التوالي في مونديال قطر”.
وأضاف “الوقت غير كافي للتغيير، لكي نكون واقعيين لا يوجد موعد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل تجمع المنتخب الوطني قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية، لهذا من مصلحة المنتخب الاحتفاظ على الاستقرار”.
وتحدث مقروف عن القيمة الإجمالية التي صرفتها الجامعة الكرة خلال مشاركة المنتخب الوطني بدورة الكاميرون ليست كما تم الترويج له في بعض المنابر، لأن “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) هو من يتكلف بمقر الإقامة، وأيضا تذاكر السفر”.

Related posts

Top