منتخب الفوتسال يبدأ رحلته المونديالية أمام طاجيكستان

 يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بقيادة الناخب الوطني، هشام الدكيك، يومه الاثنين، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا، مباراته الافتتاحية أمام طاجكستان، برسم منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس العالم للفوتسال “أوزبكستان 2024”.

وسيعمل “أسود الفوتسال” في رابع مشاركاتهم المونديالية، بعد دورات 2012 بالتايلاند و2016 بكولومبيا و2021 بليتوانيا، على تدوين أول انتصار يقربه من ضمان التأهل بشكل مبكر إلى ثمن النهائي من جهة، وتجاوز دور الربع النهائي في آخر الدورات، عندما انهزم أمام البرازيل بهدف نظيف.

وعلى الورق، يبقى أبناء المدرب هشام الدكيك الأوفر حظا من إنهاء المباراة الأولى بأحسن سيناريو، بحكم توفرهم على أطول سلسلة من الانتصارات (50 مباراة)، دون نسيان احتلالهم المركز السادس بتصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتوفرهم على تتويجات على المستوى الإفريقي والدولي.

وتطمح النخبة الوطنية إلى التألق في “المونديال” لتأكيدا تطور الفوتسال المغربي قاريا وعالميا، إذ قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في نفس السياق، “لقد تحول المغرب، على مدى العامين الماضيين إلى واحد من أقوى الفرق وأكثرها إثارة على هذا الكوكب.. سيحاولون الآن صنع التاريخ في كأس العالم في أوزبكستان 2024، وبالتالي، تفجير حب المغاربة لهذه الرياضة”.

وسيتسلح منتخب المغرب بأرقامه الجيدة لإرباك منافسيه، خصوصا على المستوى الذهني، إضافة إلى عامل التجربة في التعامل مع مثل هذه البطولات العالمية، فهو من بين المنتخبات المتوجة بألقاب عديدة، إذ فاز بلقب كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية سنوات 2016 و2020، و2024، وبطولة كأس العرب سنوات 2021، و2022 و2023، إضافة إلى كأس القارات في 2022، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

وسبق أن أعلن الناخب الوطني، عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيمثلون المغرب في كأس العالم المكونة من 14 لاعبا، وتضم كلا من عبد الكريم أنبيا، ومحمد شريدو، ويوسف بنسالم، وأنس دحاني، وأنس العيان، وعثمان الإدريسي، وسفيان بوريت، وإسماعيل أمزال، وسفيان الشعراوي، وعثمان بومزو، وسفيان المسرار، وخالد بوزيد، وإدريس رايس الفني، ومحمد كمال.

 عادل غرباوي

Top