نابولي يستقبل أجاكس أمستردام سعيا لمواصلة هجومه الناري

يتمتع نادي نابولي الإيطالي بهجوم ناري سجل حتى الآن 13 هدفا في ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من قبل 8 هدافين مختلفين ليس بينهم المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن المصاب.
ويستضيف الفريق الإيطالي أجاكس أمستردام الهولندي اليوم الأربعاء، في سعيه لحسم بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي.
في مجموعة قوية تضم ليفربول الإنجليزي بطل القارة 6 مرات ووصيف النسخة الأخيرة، وأجاكس صاحب أربعة ألقاب أيضا، تنزه نابولي في مبارياته الثلاثة الأولى بينها مباراتان خارج الديار، فتغلب على “الريدز” 4-1 على أرضه، وألحق هزيمتين قاسيتين بكل من رينجرز الاسكتلندي وأجاكس 3-0 و6-1 خارج الديار.
وبتسجيله 13 هدفا، يملك نابولي أقوى خط هجوم بعد مرور 3 جولات، متفوقا على مانشستر سيتي الانجليزي (11) وبايرن ميونيخ الألماني (9).
كما أن نابولي هو الفريق الأكثر تسديدا نحو المرمى (69 مرة) أمام سيتي (66) وليفربول (63) بحسب موقع الاتحاد الأوروبي (ويفا).
هذه الانتصارات الثلاثة وبفارق كبير تضمن إلى حد بعيد تأهل الفريق الجنوبي إلى ثمن النهائي، ما سيجعله يحقق أفضل نتيجة له في المسابقة القارية الأم (2012 و2017 و2020).
وسيضمن نابولي الذي يملك أفضل هجوم (22 هدفا) أيضا في الدوري الايطالي الذي يتصدره، تأهله إلى الدور التالي في حال فوزه أو تعادله مع أجاكس على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا”.
بالإضافة إلى الأهداف الغزيرة التي سجلها نابولي، فإن مدربه لوتشانو سباليتي سعيد أيضا لأنها توزعت على 8 لاعبين مختلفين.
هذا الأمر يجسد التنوع في لعب نابولي رغم خسارته مهاجمين مميزين بعد رحيل البلجيكي دريس مرتنيز ولورنتسو إنسينيي اللذين سجلا 270 هدفا، من صفوف الفريق الصيف الماضي.
سجل الجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا (21 عاما)، أحد اكتشافات الموسم وصاحب 5 أهداف في الدوري المحلي، باكورة أهدافه في دوري الأبطال في مرمى أجاكس.
هو أيضا اللاعب الأكثر تسديدا نحو المرمى، متفوقا على هدافين من الطراز الرفيع أمثال النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في صفوف برشلونة بحسب إحصائيات الاتحاد القاري.
أما افضل هداف في صفوف نابولي على الصعيد القاري فهو جاكومو راسبادوري الشاب القدم هذا الصيف من صفوف ساسوولو، بالتساوي مع البولندي بيوتر جيلينسكي برصيد 3 أهداف.
كما يتألق المهاجم الأرجنتيني جيوفاني سيميوني نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، في صفوف الفريق منذ قدومه إليه هذا الصيف، وقد سجل هدفين بعد دخوله في الشوط الثاني.
لكن المفارقة تكمن في فعالية خط الهجوم رغم غياب الهداف الأصلي النيجيري الدولي فيكتور أوسيمهن المصاب.
خاض اوسيمهن 40 دقيقة فقط من اللقاء الأول ضد ليفربول قبل أن يخرج بسبب إصابة عضلية.
من المتوقع عودة النيجيري إلى صفوف الفريق ضد أجاكس الأربعاء لكن يتعين عليه استرداد شهيته أمام المرمى وسط منافسة قوية من راسبادوري وسيميوني.
الأكيد بأن سباليتي الذي أشاد بخط هجومه في نهاية الأسبوع والصراع النظيف بين مختلف مهاجميه، سيكون سعيدا بعودة اوسيمهن أفضل هداف في صفوف نابولي في الموسمين الماضيين لاسيما مع ضغط المباريات القادم قبل التوقف خلال كأس العالم في قطر.

Related posts

Top