نابولي يكرم “لاعبه الأسطوري” مارادونا برباعية

لم يخذل نادي نابولي أسطورته الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، أول أمس الأحد، فكرمه بدك شباك ضيفه روما برباعية نظيفة في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي، التي شهدت أيضا تعزيز ميلان لصدارته بتخطي فيورنتينا 2-0 بغياب نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
وحقق نابولي فوزا ساحقا أمام روما على ملعب سان باولو المزمع تغيير اسمه ليصبح ملعب دييغو مارادونا أو سان باولو-مارادونا، بأهداف لورنتسو إينسيني (31)، الإسباني فابيان رويز (64)، البلجيكي دريس مرتنس (81)، وماتيو بوليتانو (86).
ورفع نابولي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس خلف يوفنتوس برصيد النقاط ذاته، فيما فرط فريق العاصمة بفرصة الانفراد بالوصافة في حال فوزه ليتجمد رصيده عند النقطة 17 في المركز السادس.
وفي وقت سابق، أثبت ميلان قدرته على التأقلم بغياب إبراهيموفيتش، معززا صدارته في ترتيب الدوري بفوزه 2-صفر على فيورنتينا.
ورفع الـ”روسونيري” رصيده إلى 23 نقطة في المركز الأول بفارق خمس نقاط عن إنتر وساسوولو.
ورغم غياب إبراهيموفيتش لإصابة في العضلة ذات الرأسين لفخذه الأيسر، أظهر ميلان قدرة عالية على الإفادة من افتقار فيورنتينا للثقة بعد تحصيله نقطة واحدة بلا أي أهداف في آخر أربع مباريات.
وحسم ميلان المباراة في الشوط الأول عن طريق المدافع أليسيو رومانيولي (17) والإيفواري فرانك كيسي من ركلة جزاء (27).
وأضاع كيسي نفسه فرصة تعزيز النتيجة بعد عشر دقائق، لكنه أخفق في تسجيل ركلة جزاء ثانية حازها ميلان (40).
وسقط فريق لاتسيو في فخ الخسارة 1-3 أمام ضيفه أودينيزي، حيث سجل أهداف أودينيزي تولغان أرسلان وإيناسيو بوسيتو وفيرناندو فرويستيري في الدقائق 18 والأخيرة من الشوط الأول و71 على الترتيب، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لفريق لاتسيو شيرو إيموبيلي في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.
ورفع أودينيزي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد لاتسيو عند 14 نقطة في المركز التاسع.

Related posts

Top