نادي السككيين يفوز بكأس مولاي الحسن للسباحة

احتفاء بالذكرى 14 لميلاد صاحب السمو ولي العهد الأمير مولاي الحسن، نظمت الجامعة الملكية المغربية للسباحة النسخة الأولى لدوري مولاي الحسن للسباحة الخاص بالفئات الصغرى الذي عرف مشاركة 15 ناديا ممثلين ب 58 سباح و 54 سباحة.
و موازاة مع هذه الدورة نظمت الجامعة دورة تكوينية لفائدة حكام السباحة المنتمين للأندية المتواجدة بالجهة الشرقية، و جاء اختيار هذه المنطقة لانطلاقة هذه المسابقة و العرس الرياضي من طرف الجامعة من أجل إعطاء نفس و دفعة جديدة لرياضة السباحة.
و اعترافا بالمهودات المبذولة من طرف المسئولين للنهوض بالبنيات التحتية الخاصة برياضة السباحة و تشجيع الناشئة على ممارستها، خاصة و أن السباحة المغربية شقت طريقها نحو العالمية من بوابة البطولة الإفريقية للشباب التي نظمت مؤخرا بمصر، بعد حصول المنتخب المغربي فتيات على الرتبة الثانية  و فوز البطلة هبة فحصي بالميدالية الذهبية في مسابقة 50 متر سباحة على الظهر، و تأهلها إلى دورة 2018 لاولمبياد الشباب بالأرجنتين.
هذا و قد فاز نادي السككيين بلقب هده الدورة متبوعا بالرجاء و النادي المكناسي، وخلال هذه الدورة أبان صغار الفرق المشاركة على مؤهلات جيدة واعدة بمستقبل مشرق للسباحة المغربية.
 وجدة: ايت القصري عبد الرحيم

Related posts

Top