نهضة بركان .. فوز عريض وتأهل تاريخي

تمكن فريق نهضة بركان من التأهل لدور المجموعات بعد تفوقه على ضيفه جاراف دي دكار السنغالي بخمسة أهداف لواحد في المباراة التي جرت بينهما مساء أول أمس السبت على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم إياب الدور الأول مكرر لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وتعاقب على تسجل أهداف الفريق البرتقالي كل من ألان تراوري (د27) ولابا كودجو فودو (د29 و 48) وحمدي لعشير (د39) وإيسوفو دايو (د63)، فيما وقع هدف الفريق السينغالي اللاعب أوسينو سيزار (د46) .
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم بملعب ليوبود سيدار سنغور بدكار، قد انتهتى لفائدة جاراف دي دكار بهدفين مقابل لاشيء.
ويجمع دور السدس عشر مكرر من كأس الكونفدرالية الإفريقية الفرق المقصية من دوري أبطال إفريقيا مع تلك المؤهلة للدور الثاني من كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وكان فريق جاراف دي دكار أقصي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم على يد فريق الوداد البيضاوي، فيما فاز فريق نهضة بركان على الاتحاد الليبي برسم دور سدس عشر نهاية كأس الكونفدرالية .
ومن جانبه، أعرب منير الجعواني، مدرب فريق نهضة بركان، عن سعادته بالفوز أمام جاراف السنغالي، إضافة إلى بلوغ دور مجموعات كأس الكاف.
وأوضح الجعواني في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أنه في حال الإقصاء من المنافسة الإفريقي، كان الكل سيحمل المدرب مسؤولية الاقصاء، لكن الفريق عرف كيف يعود في النتيجة.
وأكد مدرب بركان قائلا، “تمكنا خلال الشوط الأول من تسجيل 3 أهداف، لكن هدف الفريق الضيف، جعلنا نبحث عن أهداف أخرى، وذلك عبر تسجيلنا لخمسة أهداف في مجموع المباراة”.
وختم الجعواني حديثه بالقول، “أهنئ اللاعبين على المستوى الرائع وأشكر الجمهور البركاني الذي وقف راء الفريق، بعدما انهزمنا في مباراة الذهاب بهدفين اثنين”.
في حين، هاجم ماليك داف، مدرب نادي جاراف السنغالي، حكم المواجهة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، في كأس “الكاف”، مشيرا إلى أنه خنق فريقه بقرارات جائرة وغريبة.
وأضاف داف في ذات الندوة الصحفية قائلا، “حكم المباراة كان متعسفا في حقنا وخنقنا بقراراته. المغرب مضياف وشعبه طيب للغاية لكنكم تستحقون الفوز بشكل أفضل من هذه الطريقة لأن هذا الحكم أساء للكرة المغربية بقراراته”.

بيان اليوم

Related posts

Top