نور الدين الجعفري حكما لمباراة الديربي البيضاوي الـ “125”

عينت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم نور الدين الجعفري من أجل قيادة مباراة الديربي يوم غد السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، وذلك لحساب مؤجل الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وسيساعد نور الدين الجعفري في مباراة الديربي البيضاوي، كل من لحسن أزكاو وأكركاد مصطفى كمساعدين وهاشيمي عبد اللطيف كحكم رابع.
وأناطت لجنة التحكيم مهمد قيادة الديربي البيضاوي رقم 125 لنور الدين الجعفري، بعد المستوى المتميز الذي يقدمه في مباريات البطولة الاحترافية وكذا بعض الاستحقاقات القارية منها دورة “الشان” الأخيرة وكذا دوري أبطال إفريقيا.
وكان الجعفري قد كان ضمن لائحة الحكام الذين اعتمدوا بشكل رسمي من قبل لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لإدارة مباريات “الشان” التي احتضنتها بلانا خلال الاسابيع القيلة الماضية.
واستعداد لمباراة الديربي، وضع كل من سعيد حسبان وسعيد الناصيري رئيسي الرجاء والوداد الرياضيين حوافز مالية مهمة، وذلك لتحفيز اللاعبين على تحقيق نتيجة الفوز في هذه المباراة الهامة.
وخصص المكتب المسير للوداد الرياضي مبلغ ثلاثة ملايين سنتيم للاعبيه في حال نجاحهم في الفوز بمباراة الديربي، في حين، سيتحصل لاعبو الرجاء على منحة تقدر بـ 10 آلاف درهم لكل لاعب مقابل الفوز على الوداد في الديربي.
وسيكون عبد الإله الحافيظي لاعب فريق الرجاء الرياضي، حاضرا خلال مباراة الديربي عصر السبت المقبل، أمام الوداد الرياضي برسم مؤجل الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وكان الحافيظي قد تعرض لإصابة على مستوى أعلى الفخذ، في ثاني مباريات الجولة الثانية من دور مجموعات “الشان” أمام المنتخب الغيني، الشيء الذي جعله يغيب عن باقي مواجهات المنتخب المحلي.
وخضع الحافيظي لبرنامج تدريبي خاص خلال الفترة الماضية رفقة المنتخب الوطني المحلي على يد سعيد زكيني، وكذلك على يد مصطفى بهليوي، ليكون جاهزا لخوض مباراة الديربي البيضاوي.
وسيكون بإمكان لاعبي الرجاء والوداد الجدد، ويتعلق الأمر بكل من اللاعبين عبد العظيم خضروف ومنير عوبادي من جانب الرجاء، والأرجنتيني أليخاندرو كينتانا والغاني دجيدجي أجاي وعبد الحميد الكوثري من جانب الوداد، المشاركة في الديربي، حسب قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وفي سياق آخر، يواصل الناديان مها تحضيراتهما لخوض مباراة مؤجل الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، حيث قررا معا الاكتفاء بحصو تدريبة واحدة يومه الجمعة، وذلك لتجنب مشكل إرهاق بعض اللاعبين الذين خاضوا منافسات دورة “الشان”.
وأكدت شركة “كازا إيفنت” المنظمة لمباراة الديربي، أنه لا يسمح لأي متفرج باقتناء أكثر من تذكرتين، مع شريطة الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية، مشيرة، في ذات البلاغ، أنه يحق للقاصرين أن يلجوا الملعب رفقة شخص راشد كما بات معمولا في العديد من المباريات.

عادل غرباوي

Related posts

Top