وزارة الصحة تدين الاعتداءات على أطرها

بيان اليوم
على إثرالحادث الشنيع الذي تعرض له أول أمس الاثنين، الدكتور رضوان واعزيز، الصيدلاني الرئيسي بالمستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش والمتمثل في الاعتداء عليه بالسلاح الأبيض من طرف مجهول بساحة المستشفى أمام الشغيلة الصحية والمرضى وزوار المستشفى المذكور، والذي تسبب في سقوط الصيدلاني على رأسه مما نجم عنه نزيف داخلي ورضوض. قام وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي، بالاتصال هاتفيا بالدكتور رضوان من أجل الاطمئنان على حالته الصحية والنفسية وتبليغه مدى انشغاله بالاعتداء الذي تعرض له والتعبير عن تضامنه المطلق معه.
وفور ذلك الحدث، وحسب بلاغ لوزارة الصحة، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أعطى الوزير تعليماته للمدير الجهوي، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمؤازرة الضحية وتبليغ السلطات المحلية والقضائية مع تعيين محامي للدفاع عنه. كما أمر بالسهر على استشفاء الصيدلاني في المستشفى الجامعي وتوفير جميع ظروف العلاجات، متمنيا أن لا تتكرر مثل هذه الجرائم.
كما أكد ذات البلاغ، أن المساس بأي إطار من أطر الوزارة هو مساس بكل نساء ورجال الصحة بجميع ربوع المملكة،  مشيرا في الوقت نفسه، أن وزارة الصحة تعلن مؤازرتها للصيدلاني الدكتور واعزيز رضوان، وتدين بشدة الاعتداءات المتكررة والإهانات التي تتعرض لها الأطر الصحية أطباء وممرضين وإداريين.
وشدد ذات البلاغ، أن الوزارة لن تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان الخدمات الصحية للمواطنين.
كما أعلنت الوزارة في بلاغها، أنها لن تتساهل مع أي شخص سولت له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أوالاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب، مع احتفاظها لنفسها بالحق في متابعة كل الجناة طبقا للقوانين الجاري بها العمل .

Related posts

Top