وفاكاش تطلق تطبيقا لإرسال الأموال من أوروبا إلى إفريقيا

أعلنت وفاكاش، الشركة المغربية الرائدة في مجال تحويل الأموال، أول أمس الأربعاء، عن إطلاق تطبيقها الهاتفي الجديد “Wafacash”، الذي يمكن من إرسال النقود من أوروبا إلى إفريقيا.
وأوضحت وفاكاش، فرع مجموعة التجاري وفا بنك، أن التطبيق سيغطي في مرحلة أولى هذا كلا من المغرب والسنغال ومالي والكامرون وكوت ديفوار، مبرزة أنه صار بإمكان مستخدمي تطبيق “Wafacash”، المتاح للتحميل على منصات بلايستور وأبلستور، القيام بإرسال النقود انطلاقا من أوروبا في اتجاه الدول التي يغطيها التطبيق، وذلك في ظرف بضع دقائق وبأسعار جد تنافسية.
وستستفيد جميع عمليات تحويل الأموال عبر تطبيق وفاكاش من إعفاء شامل من تكاليف الإرسال خلال الفترة الممتدة من 1 أكتوبر إلى 30 نوفمبر، وذلك في إطار عرض محدود بمناسبة إطلاق التطبيق. ويتيح التطبيق للمُرْسِلِ اختيار بلد تسليم النقود وقناة التوزيع، إما نقدا أو عن طريق حافظة نقود إلكترونية (واليت) أو عبر الإيداع في حساب بنكي.
وفي هذا السياق، قالت تقول سميرة الخمليشي، الرئيسة المديرة العامة لِشركة وفاكاش، إن اقتراح مثل هذه الخدمة لتحويل الأموال، والتي تتميز بالبساطة والسرعة والدرجة العالية من الأمان، شكل رهانا قويا بالنسبة لمؤسسة وفاكاش.
وأضافت الخمليشي: “إنه لمن دواعي الافتخار بالنسبة إلينا أن نقدم للآلاف من مواطني العالم إمكانية استعمال تطبيق رقمي 100% لإرسال الأموال إلى أقربائهم بكل طمأنينة، وذلك انطلاقا من هواتفهم الذكية »، وأضافت الخمليشي في تصريح بالمناسبة: « إن الهدف الكامن وراء إطلاق تطبيق وفاكاش يتمثل في تمكين إخواننا الأفارقة القاطنين بالديار الأوروبية من إرسال النقود إلى إفريقيا بفضل حل رقمي جديد لتحويل الأموال والذي يتميز بالوثوقية والفعالية والأمان لأننا مقتنعون بأن الابتكار لا يتوقف عند تصور وبلورة حلول ومنتجات يمكن أن تصبح أساسية مستقبلا، بل إنه يأخذ قيمة أكبر عندما يتمكن من ربط أفضل المنتوجات المتوفرة اليوم بأفضل إمكانات الغد. وفاكاش سعيدة بالاحتفال بميلادها الثلاثين من خلال هذا الابتكار الجديد، والذي تم إنجازه في إطار شراكة مع خبراء السوق”.
وتم تحقيق هذا الإنجاز بفضل شراكة استراتيجية مع “بايتوب”، وهي مؤسسة أداء فرنسية تتوفر على ترخيص أوروبي ومعتمدة من طرف هيئة الرقابة الاحترازية والقرار لدى البنك المركزي الفرنسي ( ACPR).
ومن خلال بساطته وسهولة استعماله، يوفر التطبيق للمستعمل تجربة ناجحة بكل المقاييس، وذلك نظرا لكونه يجمع في آن واحد بين الأسعار التفضيلية والتكنولوجيا المتقدمة والسرعة والوثوقية وخاصة الأمان، إذ أن وفاكاش وشريكها يستعملان بروتوكولات الأمان الأكثر تقدما على غرار التشفير 128 بايت والمصادقة متعددة العوامل، مع المطابقة لمتطلبات النظام العام لحماية المعطيات (RGPD) ومعيار حماية وسلامة صناعة بطائق الائتمان ( PCI).
وتجدر الإشارة إلى أن الجزء المتعلق بمعرفة الزبون (Know Your Customer) كلها رقمية 100%، مع وجود نظام ديناميكي للتعرف على المستعمل عبر صور سيلفي، إضافة إلى التعرف على التوقيع الإلكتروني وصور بطاقة التعريف.
وستتم مواكبة إطلاق التطبيق الجديد لوفاكاش بحملة تواصلية واسعة النطاق على المستوى العالمي عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الرقمية.

< عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top