يونايتد يوقف انتصارات سيتي وسقوط مدو لليفربول بـ “أنفيلد”

أوقف مانشستر يونايتد سلسلة الانتصارات القياسية لغريمه ومضيفه مانشستر سيتي الذي كان حقق 21 فوزا متتاليا في مختلف المسابقات، بإسقاطه 2-0 في المرحلة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التي شهدت سقوطا مدويا جديدا لليفربول على ملعب أنفيلد 0-1 أمام فولهام المهدد بالهبوط الأحد.
وحسم يونايتد ديربي مانشستر أمام سيتي بهدفين نظيفين، سجلهما البرتغالي برونو فيرنانديش (2) ولوك شاو (50)، رافعا رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سيتي عند 65 في صدارة الترتيب.
وفيما يقف سيتي على مسافة قصيرة من إحراز لقبه الثالث في أربع سنوات مع مدربه الإسباني جوزيب غوارديولا، قلص يونايتد الفارق إلى 11 نقطة قبل عشر مراحل على ختام الدوري.
وسبق لسيتي أن فاز 15 مرة متتالية في الدوري.
وقال غوارديولا “سنكون عناوين الأخبار لأننا خسرنا. لكن الخبر هو 21 فوزا على التوالي. لعبنا بشكل أفضل بكثير من مباراة وست هام التي فزنا بها. سنحاول الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات لنكون أبطالا “.
وواصل ليفربول سلسلة هزائمه عندما مني بخسارة سادسة في آخر سبع مباريات له في الدوري أمام فولهام 1-0 بعد خطأ من المصري محمد صلاح، وهي الخسارة السادسة له تواليا على ملعبه “أنفيلد” أيضا.
وحرم هدف الغابوني ماريو ليمينا (45) ليفربول من نقاط المباراة، ليبقى في المركز الثامن برصيد 43 نقطة، بفارق أربع نقاط عن المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

Related posts

Top