‏DHJ يحصل على اعتماد وزارة الشباب والرياضية لإحداث شركة رياضية

تحصل فريق الدفاع الحسني الجديدي، الثلاثاء الماضي، رسميا على قرار وزاري، يقضي بالموافقة على القانون الأساسي المتعلق بإحداث الشركة الرياضية مجهولة الاسم DIFAA HASSANI JADIDA FOOTBAL SA.
وأصبح النادي الدكالي برئاسة عبد اللطيف المقتريض، يتوفر على المصادقة بناء على قرار رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة القاضي بالمصادقة على الأنظمة الأساسية للجمعية الرياضية، تطبيقا للقانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.
ويعتبر الدفاع الجديدي أول فريق يتحصل على اعتراف الوزارة كونه جمعية أحادية النشاط، بعد ملائمة قوانينه الأساسية مع القانون الأساسي النموذجي المتعارف عليه.
وسارع فارس دكالة إلى بداية تأسيس شركة رياضية، تماشيا مع مقررات أحد الاجتماعات السابقة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بضرورة إحداث شركة رياضية، قبل بداية منافسات البطولة موسم 2019-2020.
وكان فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، قد أكدت في تصريحات صحفية، أنه لن يتراجع عن مو ضوع إخراج الشركات الرياضية، مشيرا، أن من يواصل التماطل، ولم يخرج الشركة الرياضية إلى الوجود لن يلعب البطولة”.
ويتوجب على باقي الفرق الممارسة بالبطولة الاحترافية ملائمة قوانينها الأساسية في أفق الحصول على اعتراف وزارة الشباب والرياضة على قرار وزاري مختوم، بإحداث الشركة الرياضية مجهولة الاسم.

عادل غرباوي

Related posts

Top