وفد مغربي يقدم التعازي في وفاة الشيخ أحمد بن زايد

وفد مغربي يقدم التعازي في وفاة الشيخ أحمد بن زايد  بتعليمات ملكية، قدم وزير الداخلية الطيب الشرقاوي، مساء يوم الأربعاء بأبوظبي، تعازي صاحب الجلالة الملك محمد السادس لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في وفاة أخيه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان.كما قدم الوزير الشرقاوي، بالمناسبة ذاتها،تعازي جلالة الملك للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي،نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،وللشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة الإماراتية.  وكان وزير الداخلية، مرفوقا بسفير المغرب بالإمارات عبد القادر زاوي، قد حضر مراسم تشييع جثمان الفقيد، التي جرت في وقت سابق اليوم الأربعاء بالعاصمة أبو ظبي.

التحاق 13 شابا بأرض الوطن فارين من مخيمات تندوف  التحق 13 شابا، من بينهم سيدتان، مؤخرا، بأرض الوطن واضعين بذلك حدا لمأساة الاحتجاز التي عانوا منها لسنوات بمخيمات تندوف. وقد تمكن أفراد هذه المجموعة الذين ازدادوا ونشأوا بمخيمات تندوف وتتراوح أعمارهم ما بين 22 و29 سنة، من الفرار من جحيم هذه المخيمات والالتحاق ببلدهم المغرب عبر منطقة الفارسية. وينضاف الـ13 شابا إلى 15 فردا، من بينهم خمس نساء وخمسة أطفال، التحقوا قبلهم بأرض الوطن فارين من جحيم مخيمات تندوف.

وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي في العيون   عقد وفد من مساعدي أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم الأربعاء بالعيون، لقاءات مع عدد من الفاعلين المحليين اطلع خلالها على الأوضاع والمنجزات الاقتصادية والاجتماعية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء. كما قدمت للوفد الأمريكي خلال هذا اللقاء معطيات حول الأوراش الكبرى التي تم إطلاقها من أجل بناء المغرب الحديث، وعن المكتسبات التي تحققت في مجال حقوق الإنسان وتوسيع الحريات العامة بالمغرب عموما وبالأقاليم الجنوبية على الخصوص. وتضمن برنامج زيارة هذا الوفد لمدينة العيون، التي اختتمت أمس الخميس, عقد لقاءات مع المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان ومع عدد من العائدين إلى أرض الوطن.  المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف يثمن استعداد الأحزاب للتعاون…    عقد المكتب التنفيذي للمنتدى المغربي من اجل الحقيقة والإنصاف اجتماعه الدوري العادي يوم الجمعة 26/03/2010، تدارس خلاله مستجدات الوضع الحقوقي ببلادنا وتتبعه لعدة قضايا تناولها في بيان له. وبخصوص اللقاءات التشاورية التي أجراها مع بعض الأحزاب السياسية، ثمن بيان المنتدى ما عبرت عنه هذه الأحزاب، من استعداد للتعاون وتنسيق الجهود لمواصلة تنفيذ توصيات هيأت الإنصاف والمصالحة. و أكد المنتدى مواصلة هذه اللقاءات مع باقي الأحزاب والنقابات والجمعيات. ودعا  المكتب التنفيذي كافة مناضلي المنتدى وكل القوى الحية إلى مزيد من التعبئة لتحصين المكتسبات ولصد كل محاولات الإجهاز عليها وذلك بكافة الوسائل النضالية الممكنة.

Top