الجامعة تكلف الطاوسي والزاكي بالتنقيب عن المواهب الشابة

كلفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بادو الزاكي، ورشيد الطاوسي، عضوي الإدارة التقنية الوطنية، بالتنقيب عن المواهب الشابة بجهة الداخلة وادي الذهب، فيما ستهتم لمياء بومهدي بتطوير كرة القدم النسوية، واكتشاف لاعبات كرة القدم الشابات في الجهة.
وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تنظيم العصبة الجهوية الداخلة – وادي الذهب لكرة القدم، أول دورة تكوينية للحصول على رخصة “C-CAF” لفائدة 30 مدربا محليا، خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 05 نونبر الجاري.
وتشمل هذه الدورة التكوينية الخاصة بالمدربين التي تم إطلاقها تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية 3 وحدات دراسية، الأولى ستنظم خلال الفترة ما بين 01 و05 نونبر الجاري في الداخلة.
وترتكز هذه الدورة التكوينية للحصول على رخصة “C-CAF”، على دروس تشمل وحدات التأطير والتقييم والممارسة الميدانية.
وفي معرض إشادته بالجهود المبذولة من طرف مسؤولي العصبة الجهوية الداخلة – وادي الذهب لكرة القدم، أكد فتحي جمال، إلى أن هذا التكوين يهدف إلى تطوير وتعميم كرة القدم على المستوى الجهوي، موضحا أن مدربي الرخصة “C-CAF” سيضطلعون بتكوين لاعبي كرة القدم الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و15 سنة.
من جهته، أشار المكلف بتكوين مدربي عصبة الصحراء، المامي السملالي، إلى أن هذا التكوين، الأول من نوعه على مستوى الجهة، يستهدف حوالي 30 مدربا محليا سيعملون على تلقين اللاعبين مبادئ البحث عن التميز والأخلاق الرياضية.

Related posts

Top