الجمباز المغربي يبصم على مشاركة جيدة ببطولة إفريقيا

بصم المنتخب الوطني المغربي على مشاركة جيدة نسبيا في منافسات الدورة الـ16 من بطولة إفريقيا للجمباز، والتي اختتمت أول أمس الثلاثاء بالعاصمة المصرية القاهرة وسط هيمنة مطلقة من لاعبي ولاعبات البلد المضيف.

وحصد الجمباز المغربي خلال هذه الدورة التي عرفت بمشاركة 95 لاعبًا ولاعبة يمثلون إضافة إلى المغرب ومصر، كلا من الجزائر والكاميرون وتونس وجنوب أفريقيا والسنغال وزيمبابوي، ميداليات (4 في مسابقات الكبار واثنتان لدى الشباب) بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

ويتعلق الأمر بذهبية وبرونزية عبد الرزاق ناصر في جهازي حصان المقابض ومنصة القفز كبار، وفضية أشرف كيسطاس في جهاز منصة القفز كبار، وبرونزية زكريا ستي في جهاز حصان المقابض كبار، وبرونزية طه كبوري في جهاز المتوازيين شباب، وبرونزية الشابات بقيادة رحاب سبتي لدى الفرق.

وتعد ذهبية ناصر الذي ضمن تلقائيا مشاركته في النسخة الـ51 من بطولة العالم المقررة في مدينة ليفربول الإنجليزية في الفترة ما بين 29 أكتوبر و6 نونبر المقبلين، الأولى للمغرب منذ دورة 2014 ببريتوريا الجنوب إفريقية.

وبفضل تألق ناصر، أنهى الجمباز المغربي منافسات الكبار في المركز الثاني برصيد ذهبية وفضية وبرونزيتين، بينما تصدرت مصر برصيد 7 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية، بينما حلت الجزائر ثالثة برصيد 3 فضيات و3 برونزيات.

ولدى السيدات، فشل المغرب في إحراز أي ميدالية، حيث آل اللقب إلى مصر بواقع 4 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية، متبوعة بجنوب إفريقيا التي فازت بذهبيتين وفضية و4 برونزيات، وحلت الجزائر ثالثة ببرونزية يتيمة.

وفي فئة الشباب، اكتفى الجمباز المغربي بالمركز الرابع برصيد برونزية واحدة، وكالعادة استحوذت مصر على نصيب الأسد من الميداليات برصيد 7 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين، تليها الجزائر بذهبية و4 فضيات و3 برونزيات، ثم جنوب إفريقيا التي أحرزت برونزيتين.

ولدى الشابات، حل المغرب ثالثا برصيد برونزية واحدة، خلف كل من مصر صاحبة 5 ذهبيات وفضيتين وبرونزية، ثم جنوب إفريقيا التي حققت ذهبية و4 فضيات و4 برونزيات.

بيان اليوم

Related posts

Top